الخميس 08-12-2022

نجوم تألقوا في دوري أبطال آسيا 2022: إدميلسون جونيور (الدحيل)

Edmilson


ملاعب - بعد أن حسمت هوية الفرق المتأهلة عن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022، فإن العديد من اللاعبين برزوا خلال مباريات منطقة غرب آسيا و ساهموا بقوة في مواصلة رحلة البحث عن إنجاز قاري.

اضافة اعلان
 


الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستعرض أبرز الأسماء التي ظهرت من بينها البلجيكي إدميلسون جونيور مهاجم فريق الدحيل القطري الذي سجل 8 أهداف اعتلى بها صدارة هدافي المسابقة ونجح في قيادة الفريق للتأهل إلى دور الـ16 من المسابقة.


وتأهل الدحيل عن المجموعة الرابعة حينما تصدر الترتيب العام برصيد 15 نقطة جمعها من 5 انتصارات وخسارة وحيدة، مسجلاً 17 هدفاً، في حين اهتزت شباكه 9 مرات، وجاء في المركز الثاني فريق التعاون السعودي يليه سيباهان الإيراني ولكل منهما 7 نقاط، وأخيراً باختاكور الأوزبكي برصيد 6 نقاط.

 



وافتتح اللاعب سلسلة أهداف فريقه في البطولة حينما سجل في شباك التعاون السعودي خلال الجولة الأولى، إلا أن الأخير اقتنص النقاط الثلاث بفوزه 2-1 لتكون البداية محبطة للفريق القطري، لكنه عوض ذلك في الجولة الثانية حينما تغلب على سيباهان 1-0 في اللقاء الذي غاب فيه إدميلسون عن التسجيل وناب عنه في ذلك زميله مايكل أولونغا.

 



وشهدت الجولة الثالثة من المسابقة تألقاً واضحاً لإدميلسون جونيور الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك باختاكور الأوزبكي حيث انتهت المواجهة بفوز الدحيل 3-2، ثم كرر الفريق القطري انتصاره على نظيره 3-0 في الجولة الرابعة ولم يتمكن جونيور خلال اللقاء في زيارة الشباك.



وعاد إدميلسون ليتألق في الجولة الخامسة التي سجل فيها هدفين من أصل أربعة أهداف لفريقه في مرمى التعاون، ثم كرر ذلك في الجولة السادسة والتي ظفر فاز فيها على سباهان بخمسة أهداف مقابل هدفين.



ويعتبر اللاعب البلجيكي من أبرز مهاجمي البطولة، ليس فقط بتصدره الترتيب العام للهدافين هذا الموسم فحسب، بل لأنه يساهم بقوة في صناعة الأهداف لزملائه اللاعبين وهو ما يجعل من تواجده في خط المقدمة مصدر قلق للمنافسين.

وسيخوض الدحيل مواجهة مرتقبة في دور الـ16 أمام مواطنه الريان، حيث سيكون على إدميلسون وزملاءه مواصلة العروض القوية للتقدم أكثر في البطولة.