الجمعة 03-05-2024
ملاعب

نجوم تألقوا في دوري أبطال آسيا 2022

Marko-Stanojevic-(2)


ملاعب -  بعد أن حسمت هوية الفرق المتأهلة عن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022، فإن العديد من اللاعبين برزوا خلال مباريات منطقة غرب آسيا وساهموا بقوة في مواصلة رحلة البحث عن إنجاز قاري.

اضافة اعلان
 


الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستعرض أبرز الأسماء التي ظهرت، ومن بينها الصربي ماركو ستانوجيفيتش مهاجم فريق ناساف الأوزبكي الذي سجل 3 أهداف  وكان من بين اللاعبين الذي لهم دور مباشر في تأهل الفريق إلى دور الـ16 من المسابقة.


وضمن ناساف مقعداً له في دور الـ16 بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة حينما جمع 9 نقاط من انتصارين و3 مواجهات انتهت بالتعادل وخسارة وحيدة، مسجلاً 8 أهداف مقابل 3 دخلت في شباكه.

 



ورافق فريق ناساف نظيره الفيصلي السعودي الذي تصدر الترتيب العام للمجموعة برصيد 9 نقاط أيضاً، في حين حل فريق السد القطري ثالثاً برصيد 7 نقاط والوحدات الأردني في المركز الرابع والأخير برصيد 6 نقاط.

 

 

بدأ الفريق الأوزبكي مشواره في المسابقة بتعادل إيجابي مع السد القطري 1-1 في لقاء لم يسجل فيه  ماركو ستانوجيفيتش، لكن الأخير جلب الفوز لفريقه في الجولة الثانية حينما سجل هدفين في شباك الوحدات ليعزز من حظوظه على لائحة ترتيب المجموعة.



وتعرض ناساف للخسارة أمام الفيصلي بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الثالثة، وتعادل مع الفريق ذاته بدون أهداف في الجولة الرابعة، وعاد الفريق الأوزبكي إلى واجهة المنافسة من جديد بانتصار كبير على السد القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي غاب فيه ستانوجيفيتش عن التسجيل.

 



وساهم اللاعب الصربي في التعادل الذي تحقق أمام الوحدات الأردني في الجولة الأخيرة حينما سجل أحد هدفي الفريق الأوزبكي ليقوده بنجاح إلى الدور المقبل بعد أن احتل المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة.

 



ويأمل فريق ناساف بمواصلة مشواره بنجاح في البطولة هذا الموسم واستحضار الروح المميزة التي ظهر عليها في نسخة العام 2001- 2002 حينما احتل المركز الرابع، حيث يشارك حالياً للمرة الثامنة في تاريخه، وهو سيتقابل في دور الـ16 مع نادي الشباب السعودي.