السبت 20-04-2024
ملاعب

نجوم تألقوا في دوري أبطال آسيا 2022

AFC-CHAMPIONS-LEAGUE-2022---Match-(1)


ملاعب -  بعد أن حسمت هوية الفرق المتأهلة عن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022، فإن العديد من اللاعبين برزوا خلال مباريات منطقة غرب آسيا و ساهموا بقوة في مواصلة رحلة البحث عن إنجاز قاري.

اضافة اعلان
 


الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستعرض أبرز الأسماء التي ظهرت من بينها جوليو تافاريس مهاجم فريق الفيصلي السعودي الذي سجل هدفين وصنع آخر وكان من بين اللاعبين الذي لهم دور مباشر في تأهل الفريق إلى دور الـ16 من المسابقة.

واحتل الفيصلي صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط يليه بذات الرصيد أيضاً فريق ناساف كارشي الأوزبكي حيث تأهل الفريقان معاً إلى دور الـ16، في حين جاء فريق السد القطري في المركز الثالث برصيد 7 نقاط ثم الوحدات الأردني في المركز الرابع والأخير برصيد 6 نقاط.


وحقق الفيصلي انتصارين مقابل 3 مرات تعادل فيها، وتعرض للخسارة مرة واحدة فقط، وعلى الرغم من صدارته للترتيب العام للمجموعة، إلا أنه كان الأقل تسجيلاً للأهداف من بين الفرق حيث سجل 5 أهداف فقط، فيما اهتزت شباكه 4 مرات.

وبدأ الفيصلي مشواره في بتعادل أمام الوحدات الأردني 1-1، لكن الظهور الأول لمهاجم الرأس الأخضر جوليو تافاريس كان في الجولة الثانية حينما أحرز هدف الفوز الثاني في شباك فريق السد القطري.

ووقع تافاريس على هدف الفوز الثمين للفيصلي في مرمى فريق ناساف الأوزبكي في الجولة الثالثة، ثم غاب عن التسجيل أمام الفريق ذاته في الجولة الرابعة في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وكان الفيصلي في طريقه إلى تلقي الخسارة أمام الوحدات في الجولة الخامسة، إلا أن لتافاريس رأي آخر حينما مرر برأسه كرة على طبق من ذهب لزميله الأسترالي مارتن بويل الذي سددها بنجاح في المرمى هدف التعادل الثمين في الوقت بدل الضائع.

ونجح الفريق السعودي في المحافظة على صدارة فرق المجموعة على الرغم من خسارته أمام السد القطري بهدف دون مقابل، لتستمر مغامرته القارية الأولى بنجاح حيث سيواجه نظيره فولاد خوزستان الإيراني في دور الـ16.

ويطمح تافاريس في قيادة الفيصلي نحو الأدوار المتقدمة في دوري الأبطال وتعويض خيبة الأمل المحلية حيث ودع الفريق منافسات الدوري السعودي الموسم الماضي باحتلاله المركز الرابع عشر.