السبت 04-05-2024
ملاعب

هدافو دوري أبطال آسيا: لياندرو (غامبا أوساكا) 2009

Leandro-Montera-Da-Silva-1


ملاعب - يستعرض الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة هدافي دوري أبطال آسيا منذ تطبيق النظام الجديد في العام 2003 لتسليط الضوء أكثر على المسابقة الكروية الأهم على صعيد القارة الآسيوية.

اضافة اعلان
 


في هذا التقرير نواصل السلسلة بالحلقة السابعة من مسابقة دوري الأبطال والتي جرت في العام 2009 وظفر بلقبها فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، وذهبت صدارة هدافي المسابقة للاعب غامبا أوساكا الياباني لياندرو مونتيرا دا سيلفا الذي تألق في تلك النسخة بتسجيله 10 أهداف.

وتصدر فريق غامبا أوساكا في دور المجموعات ترتيب المجموعة السادسة برصيد 15 نقطة جمعها من 5 انتصارات وخسارة وحيدة، وسجل 17 هدفاً مقابل 4 أهداف دخلت في شباكه حيث لعب البرازيلي لياندرو دا سيلفا دوراً بارزاً في هذه الحصيلة المميزة.


وكان أول أهداف الفريق الياباني في دوري أبطال آسيا عام 2009 بواسطة لياندرو دا سيلفا في مرمى شاندونغ ليونينغ الصيني في مواجهة انتهت لصالحه 3-0، ثم تألق دا سيلفا في الجولة الثانية بتسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك سيؤول الكوري الجنوبي وانتهى اللقاء بأربعة أهداف مقابل هدفين.



وواصل دا سيلفا تألقه حينما سجل هدفين في شباك فريق سريويجايا الإندونيسي في الجولة الثالثة بعد انتهاء المواجهة بخماسية نظيفة، ووقع اللاعب على هدف من بين الثلاثة التي سجلها في شباك الفريق ذاته ضمن الجولة الرابعة.

ونجح دا سيلفا في تسجيل هدف الفوز الوحيد في شباك شاندونغ الصيني ضمن مباريات الجولة الخامسة، ثم غاب اللاعب عن التسجيل في الجولة السادسة والأخيرة التي خسرها فريق غامبا أوساكا أمام سيؤول الكوري الجنوبي 1-2.

وتوقفت مسيرة فريق غامبا أوساكا عند الدور ثمن النهائي حينما خسر أمام مواطنه كاوازاكي فرونتال بثلاثة أهداف مقابل هدفين أحرزهما أيضاً اللاعب البرازيلي الذي رفع رصيده إلى 10 أهداف.

وظل دا سيلفا محافظاً على صدارة الهدافين حتى نهاية المسابقة متفوقاً على برنس تاغو مهاجم فريق الاتفاق السعودي الذي سجل 8 أهداف، ودينلسون مارتينيز لاعب بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الذي حل في المركز الثالث برصيد 7 أهداف.

ويبلغ لياندرو حالياً من العمر 37 عاماً وقد خاض تجارب كروية عديدة في ملاعب القارة أبرزها في صفوف السد والريان القطريين وعدة أندية يابانية مثل فيسيل كوبي وكاشيوا ريسول بالإضافة لغامبا أوساكا.