الثلاثاء 24-05-2022
ملاعب

جيونبوك الكوري يحقق فوزا ثمينا بدوري أبطال اسيا

Jeonbuk-Hyundai-Motors-FC-(KOR)-v-Hoang-Anh-Gia-Lai-(3)


ملاعب - حقق نادي جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي فوزاً شاقاً ومتأخراً على هوانغ انه غيا لاي الفيتنامي 1-0 يوم الجمعة على ستاد ثونغ نهات في هوتشي منه، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما سجل موون سيون-مين هدف الفوز الثمين لصالح جيونبوك موتورز.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز يوكوهاما مارينوس الياباني على سيدني الأسترالي 1-0 على نفس الملعب.


وحافظ جيونبوك موتورز على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط ليوكوهاما مارينوس ونقطتين لسيدني ونقطة لهوانغ لاي.

وبادر جيونبوك موتورز للهجوم من البداية، وسنحت له فرصة في الدقيقة السابعة عبر رأسية هونغ جيونغ-هو التي مرت فوق العارضة، ثم ارتدت محاولة كيم جينغ-يو من الحارس هيون توان لينه.

في المقابل سنحت فرصة لهوانغ لاي عبر تسديدة نغوين فونغ من مسافة بعيدة والتي سيطر عليها بسهولة الحارس لي بوم-سوو.

في الشوط الثاني تواصلت محاولات الفريق الكوري، وضاعت على مهاجمي الفريق أكثر من فرصة خطيرة أمام المرمى.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل السلبي خطف جيونبوك موتورز هدف الفوز الثمين عبر تسديدة موون سيون-مين المتقنة من حافة منطقة الجزاء (90+3).

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي هوانغ لاي مع جيونبوك موتورز، ويوكوهاما مارينوس مع سيدني.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز يوكوهاما مارينوس على هوانغ لاي 2-1 وتعادل جيونبوك موتورز مع سيدني 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز جيونبوك موتورز على يوكوهاما 1-0 وتعادل سيدني مع هوانغ لاي 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.