السبت 27-04-2024
ملاعب

جيونبوك الكوري يتجاوز يوكوهاما مارينوس

Yokohama-F.-Marinos-v-Jeonbuk-Hyundai-Motors-Group-H-ACL2022-(5)


ملاعب - فاز نادي جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على يوكوهاما مارينوس الياباني 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد ثونغ نهات في هوتشي منه، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل ستانيسلاف ايليوتشينكو هدف الفوز الثمين لصالح جيونبوك موتورز من ضربة جزاء في الدقيقة 31 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل سيدني الأسترالي مع هوانغ انه غيا لاي الفيتنامي 1-1 على نفس الملعب.


وتصدر جيونبوك موتورز ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط ليوكوهاما مارينوس ونقطتين لسيدني، ونقطة لهوانغ لاي.

وسيطر الحذر على أداء الفريقين خلال الشوط الأول، وكانت أولى الفرص لصالح يوكوهاما عندما تابع ايلبر الكرة المرتدة من الحارس لي بوم-سوو لكنه سدد فوق العارضة (5).

في المقابل سنحت فرصة لصالح الفريق الكوري عندما انطلق مون سيون-مين في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية خطيرة لم يتمكن ستانيسلاف ايليوتشينكو من الوصول إليها.

ونجح جيونبوك موتورز في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 31 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض كيم جين-سو للإعثار داخل المنطقة من قبل كين ماتسوبارا، ونفذها ايليوتشينكو بنجاح.

وكاد يوكوهاما يدرك التعادل قبيل نهاية الشوط الأول عبر تسديدة توموكي ايواتا التي تصدى لها الحارس لي بوم-سوو (42)، ورد جيونبوك موتورز عبر رأسية تاكاهيرو كونيموتو التي مرت فوق العارضة.

في بداية الشوط الثاني كاد ايليوتشينكو يسجل الهدف الثاني للفريق الكوري لكن محاولته مرت فوق المرمى، وفي الجهة المقابلة استلم البديل ريونوسوكي كاباياما تمريرة ماركوس جونيور لكن تسديدته افتقدت للدقة.

وأهدر ايليوتشينكو فرصة جديدة لجيونبوك موتورز في الدقيقة 75 بعدما تبادل التمرير مع مو بارو، لكنه سدد بجوار القائم، لتستمر النتيجة دون تغيير في الدقائق المتبقية.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي جيونبوك موتورز مع هوانغ لاي، وسيدني مع يوكوهاما مارينوس.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز يوكوهاما مارينوس على هوانغ لاي 2-1 وتعادل جيونبوك موتورز مع سيدني 0-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.