الجمعة 26-04-2024
ملاعب

كاوزاكي الياباني يتعادل مع هيونداي الكوري بدوري الأبطال

Kawasaki-v-Ulsan---7


ملاعب - أدرك نادي كاوازاكي فرونتال الياباني التعادل في الوقت القاتل مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي لتنتهي المباراة بنتيجة 1-1 يوم الجمعة على ستاد تان سري داتو حاجي حسن يونس في جوهور بارو، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة التاسعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وتقدم أولسان هيونداي عبر هدف ليو سوزا في الدقيقة 21، بل أن يدرك كاوازاكي فرونتال التعادل عن طريق شينتارو كورومايا (90+4).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز جوهور دار التعظيم الماليزي على غوانغزهو الصيني 5-0 على ستاد السلطان إبراهيم.

وتصدر جوهور ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من كاوازاكي فرونتال وأولسان هيونداي، في حين بقي رصيد غوانغزهو خالياً من النقاط.


وبادر أولسان هيونداي للهجوم في بداية المباراة، قبل أن يفتتح التسجيل عند الدقيقة 21 بعدما أرسل كي يونغ-غوون تمريرة طويلة متقنة وصلت إلى ليونادرو ليتخلص من مدافع قبل أن يسدد في الشباك.

بعد هذا الهدف انطلق لاعبو كاواكاكي إلى الهجوم، وضاعت عليهم فرصة قبل نهاية الشوط الأول عبر تسديدة دايا تونو التي مرت فوق العارضة (40)، ثم كانت أخطر فرص الفريق إثر سلسلة من التمرايرات قبل أن تصل الكرة إلى لياندرو دامياو ليسدد كرة تألق الحارس جو هيون-وو في التصدي لها (58).

وأثمرت محاولات الفريق الياباني عن تسجيل هدف التعادل قبل صافرة النهاية، بواسطة شينتارو كورومايا الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس جو إثر ركلة ركنية ليسدد في الشباك.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي غوانغزهو مع كاوازاكي فرونتال، وأولسان هيونداي مع جوهور دار التعظيم.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.