الجمعة 14-06-2024
ملاعب

تعادل شباب الأهلي وفولاد الإيراني

Foolad-(IRN)-vs-Shabab-Al-Ahli-Dubai-(UAE)-004


ملاعب - تربع نادي فولاد خوزستان على الصدارة بعد تعادله مع شباب الأهلي دبي الإماراتي 1-1 يوم الثلاثاء على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وتقدم فولاد عبر هدف لوسيانو شيمبا من ضربة جزاء في الدقيقة 72، قبل أن يدرك شباب الأهلي التعادل عن طريق يحيى الغساني (82).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء فوز آهال التركماني على الغرافة القطري 4-2 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

 



وتصدر فولاد خوزستان ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لشباب الأهلي، و5 للغرافة و4 لآهال، حيث فاز فولاد خوزستان بصدارة المجموعة وتأهل إلى دور الـ16، في حين تأهل شباب الأهلي كأحد أفضل الفريق الحاصلة على المركز الثاني.


بدأ اللقاء سريعاً من قبل الفريقين عبر تبادل السيطرة على مجريات اللعب، وكانت أولى فرص اللقاء بواسطة شيمبا لاعب فولاد الذي استغل تباطؤ الدفاع الإماراتي في إبعاد الكرة وسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن.

 



ورد مهاجم شباب الأهلي توماس أولسن على نظيره بعد انفرد بالمرمى وسدد كرة من أمام حارس فولاد شهاب الدين غوردان لكنها مرت بسلام إلى جوار القائم الأيسر (15)، أتبعه زميله عمر عبدالرحمن بتسديدة جاءت من ركلة ركنية جاءت  فوق العارضة (17).

دانت الأفضلية لشباب الأهلي الإماراتي في معظم دقائق الشوط بفضل تحركات عمر عبدالرحمن في وسط الميدان والذي وضع زميله عزيزجون غانييف في وضعية مناسبة للتسجيل لكن الأخير أطاح بالكرة فوق العارضة (39).

وجرب حارب عبدالله حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن حارس فولاد شهاب الدين  غوردان تصدى لمحاولته بنجاح (43)، لتمضى بعد ذلك الدقائق حتى نهاية الشوط والنتيجة على حالها بدون أهداف.

 



بدأ الفريق الإماراتي الشوط الثاني بقوة حينما مرر توماس أولسن كرة عرضية على طبق من ذهب لزميله يحيى الغساني الذي أطاح بها فوق العارضة في الدقيقة (47)، ليتبادل بعد ذلك الفريقان الوصول إلى المناطق الأمامية.

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لفريق فولاد سددها قائد الفريق شيمبا بنجاح على يسار حارس شباب الأهلي ماجد ناصر (71)، لتأخذ المواجهة طابعاً آخر من قبل الفريق الإماراتي الذي حاول جاهداً البحث عن تعديل النتيجة.

 

 



واستغل يحيى الغساني الخطأ الدفاعي الإيراني في إبعاد الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بنجاح على يمين الحارس في الدقيقة (82)، لتمضي بعد ذلك الدقائق حتى صافرة النهاية التي أعلنت تعادل الفريقين.

 



وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل فولاد مع الغرافة 0-0 وتعادل آهال مع شباب الأهلي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الغرافة على آهال 2-0 وتعادل شباب الأهلي مع فولاد 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز فولاد على آهال 1-0 وتعادل الغرافة مع شباب الأهلي 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز شباب الأهلي على الغرافة 8-2 وفولاد على آهال 1-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز شباب الأهلي على آهال 2-1 وفولاد على الغرافة 1-0.

 



ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.