الأحد 19-05-2024
ملاعب

باثوم التايلاندي يواصل التألق بدوري أبطال اسيا

BG-Pathum---celebration


ملاعب - فاز نادي باثوم يونايتد التايلاندي على جيونام دراغونز الكوري الجنوبي 2-0 يوم الاثنين على ستاد باثوم ثاني في باثوم ثاني، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل باثومفون تشاروينراتانافيروم (51) وجاكابان برايسوان (72) هدفي الفوز لصالح باثوم يونايتد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز ملبورن سيتي الأسترالي على 3-0 يونايتد سيتي الفلبيني على نفس الملعب.

وتصدر ملبورن سيتي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام باثوم يونايتد، مقابل 3 نقاط لجيونام دراغونز، في حين بقي رصيد يونايتد سيتي خالياً من النقاط.


وضغط باثوم يونايتد خلال الشوط الأول، حيث كان الأكثر استحواذاً على الكرة وصاحب العدد الأعلى من محاولات التسديد.

في المقابل ركز جيونام دراغونز على الضغط على لاعبي الفريق التايلاندي وشن الهجمات المرتدة، والتي كان أبرزها بواسطة باك اين-هيوك الذي استغل خطأ دفاعي ليواجه المرمى قبل أن يسدد فوق العارضة.

 



وبدأ باثوم يونايتد الشوط الثاني بقوة، ليسجل هدف التقدم عند الدقيقة 51 إثر هجمة سريعة وصلت من خلالها الكرة إلى ووراتشيت كانيتسريبومفين على الجهة اليسرى ليرسل تمريرة عرضية على باب المرمى تابعها باثومفون تشاروينراتانافيروم ليحول الكرة في الشباك.

وحاول جيونام دراغونز الضغط من أجل تعديل النتيجة، وسنحت له أكثر من فرصة كان أبرزها محاولة برونو لاماس داخل منطقة الجزاء والتي تألق الحارس حسن ساني في التصدي لها (64).

ولكن باثوم يونايتد تمكن من تسجيل الهدف الثاني إثر ركلة ركنية نفذها ساراتش يوين وارتقى لها جاكابان برايسوان على القريب ليحولها برأسه في المرمى (72).

وحافظ الفريق التايلاندي على تقدمه في الدقائق المتبقية ليحصد ثلاث نقاط ثمينة.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي باثوم يونايتد مع يونايتد سيتي، وملبورن سيتي مع جيونام دراغونز.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز جيونام دراغونز على يونايتد سيتي 1-0 وتعادل باثوم يونايتد مع ملبورن سيتي 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.