الإثنين 29-04-2024
ملاعب

الهلال السعودي ،، زعيم دوري أبطال اسيا

Al-Hilal-Saudi-League-2021


ملاعب -  يبدأ الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنشر التقارير الخاصة عن الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وانطلقت المسابقة الأهم على صعيد القارة الآسيوية الشهر الجاري بإقامة مباريات الأدوار التمهيدية، حيث نستعرض في هذه التقارير العديد الكثير من المحطات الخاصة بالفرق المشاركة، حيث يتم تسليط الضوء على تاريخ مشاركتها بالبطولة، ومشوارها على المستوى المحلي إلى جانب طموحات المنافسة.

والحديث يطول عند استعراض مسيرة فريق الهلال السعودي صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب وأحد أهم أقطاب الكرة الآسيوية على صعيد الأندية، كما يعتبر حامل لقب النسخة الأخيرة من المسابقة.


الهلال (السعودية)
- أبرز النتائج السابقة: حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (1992، 2000، 2019، 2021)
- المدرب: الإسباني رامون دياز (الأرجنتين)
لاعب للمتابعة: ماتيوس بيريرا

بحث فريق الهلال طويلاً عن تحقيق اللقب الثالث في تاريخه والأول في النظام الجديد للمسابقة، ولم ينجح بذلك فحسب حينما ظفر باللقب في العام 2019، بل دخل المجد من أوسع أبوابه بعد أن اعتلى منصات التتويج مرة أخرى عن جدارة واستحقاق في النسخة الأخيرة من البطولة العام الماضي.

وينفرد الهلال بالرقم القياسي بعدد الألقاب ولديه منها (4) بعد أن فض الشراكة مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حينما تغلب عليه في المباراة النهائية الموسم الماضي بهدفين دون مقابل، وهو يسعى الآن لمواصلة كتابة التاريخ على طريقته الخاصة.

ويشارك الهلال في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بصفته بطل الدوري السعودي لكرة القدم الموسم الماضي الذي اعتلى فيه منصات التتويج للمرة السابعة عشرة في تاريخه بعد أن تصدر الترتيب العام للمسابقة برصيد (61) نقطة بفارق 4 نقاط عن الشباب صاحب المركز الثاني.

مشواره محلياً وقارياً
عاد فريق الهلال إلى الواجهة من جديد هذا الموسم في المراحل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري السعودي، فبعد سلسلة من النتائج المتذبذبة استطاع تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات جعلته يحتل المركز الثاني بفارق 11 نقطة عن الاتحاد مع مباراتين مؤجلتين له في المسابقة.

ومع مرور 25 جولة من عمر الدوري في السعودية، فإن مهمة الهلال بالحفاظ على اللقب تتطلب عدم التفريط بأي نقطة عطفاً على ما يقدمه المتصدر فريق الاتحاد العائد بقوة للمنافسة في المسابقة المحلية.

وحقق الهلال هذا الموسم في الدوري حتى الآن 14 انتصاراً، وتعادل في 7 وخسر في مباراتين مسجلاً 47 هدفاً مقابل 23 كرة دخلت في شباكه، ويتطلع لمواصلة مسيرته بنجاح حتى نهاية البطولة التي تبقى على نهايتها 5 جولات فقط.

ويتمتع فريق الهلال بجاهزية فنية كبيرة بعد المشاركة في كأس العالم للأندية والتي جرت في العاصمة الإماراتية أبوظبي شهر شباط/ فبراير الماضي واحتل فيها المركز الرابع، ويسعى لمواصلة مسيرته المميزة في دوري أبطال آسيا.

ويلعب الهلال في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً فرق الشارقة الإماراتي والريان القطري والاستقلال الطاجيكي.  

وتعيش جماهير "الأزرق" حالة عاطفية خاصة مع المدير الفني للفريق الأرجنتيني رامون دياز الذي عاد للدكة الفنية خلفاً للبرتغالي ليوناردو جارديم المقال من منصبه منتصف شهر شباط/ فبراير الماضي.

وسبق لدياز أن حقق مع الهلال لقبي الدوري وكأس الملك، ووصل مع الفريق إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا في العام 2017 لكنه خسر المعركة أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، ويطمح لمواصلة الهيمنة الزرقاء على الألقاب والبطولات على مختلف الأصعدة.

ويمتلك دياز الكثير من النجوم المميزة في صفوف الفريق كسالم الدوسري وموسى ماريغا وياسر الشهراني وسلمان الفرج وأودين إيغالو والبرازيلي ماتيوس بيريرا النجم الذي تعول عليه جماهير الفريق كثيراً في المسابقة القارية.

ويتصدر بيريرا الترتيب العام لأكثر من ساهم في صناعة الأهداف هذا الموسم حيث يمتلك (10) تمريرات حاسمة بالإضافة لأدواره الفنية المميزة مع الفريق وتسجيله هدف وحيد، وتزداد فاعليته بتواجد زميله هداف الدوري حتى الآن النيجيري إيغالو برصيد 19 هدفاً.

 

 

المصدر : الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي