الجمعة 10-05-2024
ملاعب

الهلال السعودي يحلق بصدارة مجموعته بدوري الأبطال

Al-Hilal-SFC-v-FC-Istiklol-Group-A-ACL2022-(7)


ملاعب - حصد نادي الهلال السعودي الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على الاستقلال الطاجيكي 1-0 يوم الجمعة على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن الهلال من تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 52 عن طريق سلمان الفرج.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً تعادل الشارقة الإماراتي مع الريان القطري 1-1 على ستاد الملك فهد الدولي.

وابتعد الهلال في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الشارقة والريان، في حين بقي رصيد الاستقلال خالياً من النقاط.


وبادر الهلال للهجوم من البداية وضغط على مرمى الاستقلال، وسنحت له فرصتين عبر رأسية محمد الجحفلي التي مرت خارج المرمى، ثم تسديدة سالم الدوسري بجوار القائم.

من جهته ركز الفريق الطاجيكي على الإغلاق الدفاعي، وسنحت له فرصة بالدقيقة 20 عبر تسديدة نورالدين دافرونوف من خارج منطقة الجزاء، والتي سيطر عليها الحارس عبدالله المعيوف.

ورد الهلال بفرصة خطيرة عندما إثر سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى الدوسري في مواجهة المرمى ليسدد بجوار القائم (21)، قبل أن يجرب لاعبو الفريق السعودي حظهم في التسديد من خارج المنطقة ثلاث مرات دون خطورة على المرمى.

ثم أرسل ياسر الشهراني تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى سلمان الفرج غير المراقب على القائم البعيد فاستقبلها على صدره قبل أن يسدد فوق العارضة (36)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الهلال الشوط الثاني بقوة ليسجل هدف التقدم عند الدقيقة 52 بواسطة الفرج الذي تابع عند القائم البعيد تمريرة الشهراني من الجناح الأيسر ليحول الكرة دون مضايقة في الشباك.

واستمرت فرص الهلال، حيث هيأ محمد كانو الكرة أمام ماثيوس بيريرا في مواجهة المرمى ليسدد كرة تألق الحارس رستم يتيموف في التصدي لها (64).

وكاد الاستقلال يباغت أصحاب الأرض بتسجيل هدف التعادل عندما وصلت الكرة على الجهة اليسرى من منطقة الجزاء إلى مانوتشير جليلوف ليتخلص من مدافع قبل أن يسدد محاولة ارتدت من القائم (81).

في الدقائق المتبقية استمر بحث الهلال عن تسجيل الهدف الثاني، ولكن دون أن يحصل تغيير على النتيجة.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الريان مع الشارقة، والاستقلال مع الهلال.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.