الثلاثاء 07-05-2024
ملاعب

الهلال السعودي لا يتوقف عن التألق الآسيوي

AFC-CHAMPIONS-LEAGUE-2022---Match-(2)


ملاعب - ضمن نادي الهلال السعودي التأهل إلى دور الـ16 بعد فوزه على الاستقلال الطاجيكي 3-0 يوم الثلاثاء على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل أوديون ايغالو (8 و33) وسالم الدوسري (90+2) أهداف الفوز لصالح نادي الهلال.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الريان القطري على الشارقة الإماراتي 3-1 على ستاد الملك فهد الدولي.


وحافظ الهلال على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للريان، و4 للشارقة، في حين بقي رصيد الاستقلال خالياً من النقاط.

وضغط الهلال من البداية ليفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عندما أرسل سلمان الفرج تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت على القائم القريب إلى أوديون ايغالو ليحولها برأسه في الشباك.

وكاد ايغالو يضيف الهدف الثاني بعدما وصلته تمريرة محمد البريك المتقنة في مواجهة المرمى ليسدد محاولة مرت قريبة بجوار القائم (10)، ثم ضاعت فرصة ثانية عبر تسديدة ميشيل ديلغادو من الجهة اليسرى والتي لامست العارضة وتحولت إلى ركلة مرمى (23).

لكن الفريق السعودي تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 33 بعدما استلم ايغالو تمريرة البريك داخل المنطقة واستدار قبل أن يسدد بعيداً عن متناول الحارس البديل مهرالدين حسنوف.

وتواصلت فرص الهلال، حيث انطلق عبدالله الحمدان في هجمة سريعة على الجهة اليمنى وأرسل تمريرة متقنة وصلت إلى سالم الدوسري ليسدد كرة خطيرة مرت بجوار المرمى (40).

مع انطلاق الشوط الثاني ظهر الاستقلال بصورة أفضل، حيث عمد لاعبو الفريق إلى احتواء هجمات لاعبي الهلال وحاولوا شن بعض الهجمات على مرمى الحارس عبدالله المعيوف.

في المقابل هدأ إيقاع لعب الفريق السعودي الذي اعتمد لاعبوه على تدوير الكرة مع محاولة البحث عن ثغرات بين المدافعين.

ورغم استمرار أفضلية الهلال خلال هذا الشوط إلا أن الفرص الفعلية غابت أمام المرمى، لكن الهلال أضاف الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع بواسط الدوسري الذي راوغ مدافعين وتقدم داخل المنطقة ثم تبادل التمرير مع ميشيل قبل أن يحول الكرة في الشباك (90+2).

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي الريان مع الاستقلال، والشارقة مع الهلال.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الريان 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.