الأحد 19-05-2024
ملاعب

رامون دياز : الهلال السعودي في وضع مريح

Al-Hilal-vs-Istiklol---ACL-2022


ملاعب -  اعتبر رامون دياز مدرب نادي الهلال السعودي أن فريقه بات في وضع مريح للتأهل بعد فوزه على الاستقلال الطاجيكي 1-0 يوم الجمعة على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن الهلال من تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 52 عن طريق سلمان الفرج.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً تعادل الشارقة الإماراتي مع الريان القطري 1-1 على ستاد الملك فهد الدولي.

وابتعد الهلال في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الشارقة والريان، في حين بقي رصيد الاستقلال خالياً من النقاط.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- رامون دياز مدرب نادي الهلال السعودي:
"قدم الفريق مباراة جيدة وكان جيداً للغاية في الشوط الأول، ولكن غابت عنا الأهداف فقط، وذلك بسبب تسرع اللاعبين.. بشكل عام تحكمنا في مجريات المباراة ككل وصنعنا الكثير من الفرص، والشيء الوحيد السلبي هو عدم استغلال الفرص التي سنحت لنا".

"أهنئ جميع أفراد الفريق على هذا الفوز، والحصول على النقاط الثلاث يمنحنا أريحية كبيرة في صدارة ترتيب المجموعة والاقتراب أكثر من التأهل".

"بالتأكيد نحن نسعى لحسم التأهل عن المجموعة بشكل مبكر، كي يكون لدينا فرصة لتدوير مشاركة اللاعبين، وفي حال حصول هذا فإنه سيكون السيناريو الأمثل لإراحة بعض اللاعبين ومنح الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب، قبل خوض مواجهات مصيرية في البطولات المحلية الشهر القادم".

"الهلال فريق كبير ويمتلك عناصر ممتازة يحلم أي مدرب في العالم بتدريبها، وأنا كمدرب حصلت على ميزة أنني أعرف أغلبية اللاعبين جيداً وهم يعرفونني، واستطعنا مباشرة أن نحقق نتائج قوية بفضل الإمكانيات العالية للاعبين وأسلوبنا الهجومي البحت".

- فيتالي ليفتشينكو مساعد مدرب نادي الاستقلال الطاجيكي:
"كانت المباراة قوية ومثيرة، الهلال هاجم أكثر في حين أننا ركزنا أكثر على الدفاع، ولكن الأخطاء الفردية هي التي تسببت بخسارتنا".

"الهلال فريق كبير ولا يمكن أن نقوم بفتح اللعب أمام مثل هذا الفريق، ولهذا توجب علينا أن نلعب بطريقة دفاعية أمامه".

"مقارنة بالعام الماضي تم تغيير 13 لاعب في تشكيلة الفريق، وبالتالي نحن نتكلم عن فريق مختلف تماماً، وهؤلاء اللاعبين الجدد لا يمتلكون الخبرة في البطولة مثل اللاعبين الذين لعبوا العام الماضي".

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الريان مع الشارقة، والاستقلال مع الهلال.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.