الجمعة 03-05-2024
ملاعب

مدرب الهلال السعودي : فريقنا نجح بفرض شخصيته بمباراة دوري الأبطال

Ramon-Diaz---Al-Rayyan-v-Al-Hilal


ملاعب - اعتبر رامون دياز مدرب نادي الهلال السعودي أن فريقه نجح في فرض شخصيته خلال المباراة التي تغلب فيها على الريان القطري 3-0 يوم الاثنين على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل عبدالله الحمدان (27) ومحمد كانو (49) وناصر الدوسري (87) أهداف الفوز لصالح نادي الهلال.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الشارقة الإماراتي على الاستقلال الطاجيكي 2-1 على ستاد الملك فهد الدولي.



وانفرد الهلال في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الشارقة والريان، في حين بقي رصيد الاستقلال خالياً من النقاط.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:


- رامون دياز مدرب نادي الهلال السعودي:

 


"أنا سعيد جداً بهذا الفوز، وأهنئ اللاعبين الذين التزموا بتطبيق الخطة الموضوعة، ونجحوا في فرض شخصيتهم على أرض الملعب  وصنعوا العديد من الفرص، ليقدموا مباراة ممتازة".

"الإصابات أمر طبيعي في كرة القدم، خاصة وأن الهلال ينافس في أكثر من بطولة ونحن في مرحلة نهاية الموسم، ولهذا نحن نقوم بإراحة عدد من اللاعبين ضمن جهود مداورة المشاركة وتوزيع الحمل البدني".

"ثلاثي الهجوم عبدالله الحمدان وموسى ماريغا وميشيل ديلغادو نجح في القيام بدور جيد من خلال تشكيل الخطورة أمام مرمى الخصم وصناعة أكثر من فرصة للتسجيل".

"ماثيوس بيريرا لم يشارك الآن لأنه كان يشعر بآلام في الركبة، ولهذا قررنا إراحته، خاصة وأن مباراة اليوم كانت مهمة وكنا نريد إشراك لاعبين جاهزين بنسبة 100%".

- نيكولاس كوردوفا مدرب نادي الريان القطري:


"أبارك لنادي الهلال على الفوز، ونحن قبل المباراة كنا ندرك أنها ستكون صعبة، حيث سيطر الهلال على مجريات اللعب خلال الشوط الأول".

"في الشوط الثاني نجحنا في تقديم مستوى أفضل وصنعنا بعض الفرص من أجل التسجيل، ولكن الأخطاء الفردية أسفرت عن هذه النتيجة".

"كلا الفريقين لعبا بثلاثة محترفين، ولكن الفارق بين الفريقين كان في اللاعبين المحليين، حيث أن الهلال يضم لاعبين أساسيين في منتخب السعودية، في حين أن لاعبينا المحليين لا زالوا شباب".

"لا نبحث عن أعذار، ولكن فريقي افتقد 4 لاعبين مهمين في هذه المباراة، وعلى رأسهم شجاع خليل زادة وخاميس رودريغيز، وهو أمر بالتأكيد يؤثر على الفريق".

"إذا وضعنا الهلال على جنب فإن بقية الفرق في هذه المجموعة تتساوى في حظوظ المنافسة من أجل التأهل للدور الثاني".

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي الهلال مع الاستقلال، والشارقة مع الريان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.