الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الهلال السعودي ،، طموحات تعانق السماء

AFC-CHAMPIONS-LEAGUE-2022---Match-(7)


ملاعب - لا سقف يعلو طموحات نادي الهلال السعودي الذي يسعى لمواصلة كتابة التاريخ في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تأهله عن دور المجموعات خلال النسخة الحالية التي جرت منافساتها في شهر نيسان/أبريل الماضي في المملكة العربية السعودية.

اضافة اعلان
 

 


ويستعرض الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسيرة الأندية التي تأهلت عن دور المجموعات وهي الهلال السعودي، الريان القطري (المجموعة الأولى)، الشباب السعودي (المجموعة الثانية)، فولاد خوزستان الإيراني، شباب الأهلي دبي الإماراتي (المجموعة الثالثة)، الدحيل القطري (المجموعة الرابعة)، الفيصلي السعودي وناساف الأوزبكي (المجموعة الخامسة).


العلاقة الوطيدة للهلال مع دوري أبطال آسيا تتلخص بأن "الأزرق" يتسيد أندية القارة من حيث عدد الألقاب، فمع الكؤوس الأربعة التي تزين خزائن النادي أعوام (1992، 2000، 2019، 2021)؛ تعيش جماهير الفريق مشاعر فخر وطموح نحو تحقيق المزيد من الإنجازات على هذا الصعيد.

 



وفي النسخة الحالية من الحدث الكروي القاري، فإن الهلال حقق المطلوب حتى الآن بتأهله إلى دور الـ16 بعد أن تصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وخسارة، مسجلاً 11 هدفاً في حين استقبلت شباكه 5 أهداف.

وتقدم الهلال على منافسيه في المجموعة التي ضمت الريان وجمع 13 نقطة أيضاً ورافق الأول إلى الدور المقبل، فيما حل الشارقة الإماراتي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وجاء الاستقلال الطاجيكي في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

 



وكانت بداية مشوار الهلال في المسابقة بفوز صعب على الشارقة (2-1)، لكنه لم يجد ذلك العناء في الجولة الثانية عبر انتصار صريح على الريان القطري (3-0)، ليؤكد نواياه مبكراً بحسم التأهل عن المجموعة.

وبالعلامة الكاملة حسم "الأزرق" المواجهتين المتتاليتين أمام الاستقلال الطاجيكي حينما فاز عليه في الجولة الثالثة بهدف سلمان الفرج، ثم في الجولة الرابعة 3-0 بفضل ثنائية المهاجم النيجري أودين إيغالو وهدف نجمه سالم الدوسري.

بعد أن ضمن التأهل نجح الهلال في الخروج بنقطة واحدة من لقاء الشارقة حينما خطف سالم الدوسري هدفاً  قاتلاً في الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء في المواجهة التي انتهت بهدفين لكل فريق.

 



وعلى الرغم من خسارته أمام الريان في الجولة السادسة والأخيرة (0-2)، فإن الهلال تأهل بصفته بطلاً للمجموعة.



وضمن الهلال التربع على صدارة المجموعة بفضل تواجد الكثير من العناصر المؤثرة مثل إيغالو وسالم الدوسري والفرج وناصر الدوسري وعبدالله الحمدان ومن خلفهم المدرب الأرجنتيني المحنك رامون دياز، ليضرب موعداً مع شباب الأهلي دبي في دور الـ16.