الجمعة 20-05-2022
ملاعب

القوة الجوية العراقي يتمسك بالأمل الآسيوي

Air-Force-Club-v-Al-Jazira---team-celebration


ملاعب - حقق نادي القوة الجوية العراقي انتصار ثمين بعدما تغلب على الجزيرة الإماراتي 3-2 يوم الجمعة على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل إبراهيم بايش (6) وعلاء عباس (60) وشريف عبدالكاظم (90+1) أهداف الفوز الجوية، في حين أحرز عبدالله رمضان (62) وعمر تراوري (77) هدفي الجزيرة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز الشباب السعودي على مومباي سيتي الهندي 6-0 على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

وحافظ الشباب على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط للقوة الجوية و4 لكل من الجزيرة ومومباي، حيث ضمن الشباب الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.


وبدأ القوة الجوية المباراة بقوة ليفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عندما أرسل حسين جبار تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها إبراهيم بايش غير المراقب ليحولها برأسه في شباك الحارس علي خصيف.

ثم كاد الفريق العراقي يسجل الهدف الثاني عندما استلم حسين جبار الكرة في الجهة اليسرى وأطلق تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة وتحولت خارج الملعب (10).

وبدأ الجزيرة بمحاولة الضغط على مرمى الفريق العراقي، وسنحت له فرصتين عن طريق علي مبخوت وعمر تراوري، حيث ارتدت الأولى من المدافعين في حين تصدى حارس القوة الجوية محمد صالح للثانية.

وتواصلت المحاولات المتبادلة بين الفريقين خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ولكن دون خطورة فعلية على المرمى، حيث عمد لاعبو القوة الجوية على احتواء هجمات الجزيرة ثم حاولوا الانطلاق في هجمات سريعة.

مع انطلاق الشوط الثاني، رفع الجزيرة من وتيرة هجماته بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، ولكن لاعبي الفريق لم ينجحوا في اختراق التنظيم الدفاعي للقوة الجوية.

وتمكن القوة الجوية من خطف الهدف الثاني بعدما انطلق منتظر عبد الأمير على الجناح الأيسر وأرسل تمريرة عرضية وصلت على باب المرمى إلى علاء عباس ليستدير ويسدد بثقة داخل المرمى (60).

ورد الجزيرة مباشرة بتقليص الفارق بعدما تقدم ثولاني سيريرو داخل المنطقة وهيأ الكرة أمام عبدالله رمضان ليسدد على يسار الحارس محمد صالح (62).

ثم سجل الفريق الإماراتي هدف التعادل بطريقة جميلة بعدما تابع عبدالله رمضان تمريرة طويلة على الجهة اليسرى ولعب على الطاير تمريرة عرضية وصلت إلى عمر تراوري على القائم البعيد ليسدد من اللمسة الأولى في المرمى (77).

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل خطف القوة الجوية هدف الفوز الثمين عن طريق شريف عبدالكاظم عبر تسديدة متقنة من الحافة اليسرى لمنطقة الجزاء تهادت في الزاوية البعيدة لمرمى خصيف (90+1).

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الجزيرة مع الشباب، ومومباي سيتي مع القوة الجوية.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الشباب على مومباي 3-0 والقوة الجوية على الجزيرة 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الشباب على الجزيرة 3-0 ومومباي سيتي على القوة الجوية 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الجزيرة على مومباي 1-0 وتعادل القوة الجوية مع الشباب 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الشباب على القوة الجوية 3-0 وتعادل مومباي مع الجزيرة 0-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.