الأربعاء 28-09-2022
ملاعب

الغرافة القطري يواجه فولاذ الإيراني بدوري الأبطال

الغرافة والسيلية


ملاعب - يستهل نادي الغرافة القطري مشوار المنافسة عندما يتقابل مع فولاد خوزستان الإيراني يوم الخميس على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً آهال التركماني مع شباب الأهلي دبي الإماراتي على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

ويعود الغرافة إلى دوري أبطال آسيا للمرة الأولى منذ عام 2018، علماً بأنه بلغ نهائي كأس أمير قطر قبل أن يخسر الشهر الماضي أمام الدحيل.


وأعرب أندريا ستراماشيوني مدرب الغرافة عن أمله في أن يفرض اللاعبين الشباب حضورهم مع الفريق، وقال: نحن نحتاج للارتقاء بمستوانا من الناحية الذهنية، ونضع اللاعبين الشباب في وضع مختلف لأن المشاركة في دوري أبطال آسيا ستساعدهم على النمو، يمكن القول أنه لا يوجد ما نخسره لأن هذه نقطة البداية بالنسبة لنا.

وأضاف: عندما تم تعييني لتدريب الفريق كانوا يعرفون أنني ألعب بطريقة 3-4-3، وهي طريقة تحتاج للوقت كي تتطور وتصبح فلسفة للفريق واللاعبين، وقد استجاب اللاعبون بصورة جيدة لهذا الأسلوب الجديد، وهذه تعتبر بداية جيدة.

وأوضح: فولاد فريق متطور ويمتلك لاعبين لديهم خبرة اللعب في دوري أبطال آسيا، لن نقوم بتغير طريقة لعبنا، وسوف نكون جاهزين، ورغم قوة الفريق المقابل إلا أن لديهم نقاط ضعف، وكل غلطة يمكن أن تغير مسار المباراة كلياً.

 

في المقابل أطلق جواد نيكونام مدرب فولاد تحذيراً بأن فريقه يختلف عن الفريق الذي شارك بالبطولة القارية العام الماضي عندما أخفق في تجاوز دور المجموعات.

وقال المدرب الإيراني: هذا الموسم فريقنا مختلف، لم نتمكن من التعاقد مع أي لاعب لمدة موسمين، ولكن هذا العام تعاقدنا مع لاعبين مميزين، وكان طموحنا هذا العام أن نتأهل من الدور التمهيدي إلى دور المجموعات وقد حققنا ذلك.

وأردف بالقول: هذا الموسم سنقاتل ونقدم أفضل مستوى ممكن على أرض الملعب، هذه المجموعة صعبة ولكننا نعرف المهمة التي أمامنا، في السنوات الثلاث الماضية قمت بعمل أفضل ما بوسعي لتقديم فريق جيد ومنضبط ونحن جاهزون الآن.

وختم: الغرافة يمتلك مدرب معروف في إيران ولديهم واحد من أفضل اللاعبين في إيران، يجب أن نركز على أهم اللاعبين في الفريق المقابل لأننا نعرف أنهم يمتلكون القدرة على تغيير النتيجة في أي لحظة.



وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي شباب الأهلي مع فولاد، والغرافة مع آهال.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.