الأحد 02-10-2022
ملاعب

باختاكور يواجه سيباهان بدوري أبطال اسيا

Pakhtakor-(UZB)-v-Sepahan-FC-(IRN)


ملاعب - يلتقي نادي باختاكور الأوزبكي مع سيباهان الإيراني يوم الخميس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً الدحيل القطري مع التعاون السعودي على ذات الملعب.

ويخوض باختاكور المشاركة رقم 18 في تاريخ البطولة، حيث يتساوى في الرقم القياسي مع الهلال السعودي، في حين يخوض سيباهان المشاركة رقم 13 في تاريخ البطولة.


ويخوض الفريق الأوزبكي منافسات الدور الأول بعد خوض المراحل الأولى من الدوري المحلي، حيث حقق 3 انتصارات مقابل تعادل واحد، في حين أنهى سيباهان الدوري الإيراني الأسبوع الماضي بالحصول على المركز الثالث.

وقال سلافتشي فوجنيسكي مدرب باختاكور: كل الفرق في هذه المجموعة تملك نفس المستوى تقريباً، لذا فإن المنافسة على بطاقة العبور الدور القادم ستكون في غاية الصعوبة.

وأضاف: ستكون المباراة الأولى أمام سيباهان مهمة للغاية وسنقاتل من أجل نيل النقاط الثلاث وتحقيق بداية مثالية في نسخة هذا العام.

وأوضح: يتمتع فريق باختاكور بخبرة كبيرة في دوري أبطال آسيا من خلال 17 مشاركة سابقة، وأعتقد أن هذا سيمنحنا ميزة نسبية في هذا الجانب، وبالتالي سنحاول الاستفادة من ذلك من أجل المنافسة بقوة للتأهل للأدوار الإقصائية.

 



من جهته قال محرم نافيديكيا مدرب سيباهان: أعتقد أن فريقنا لديه الكثير من التجرية في البطولة القارية، قبل القدوم إلى نسخة هذا العام من دوري أبطال آسيا، خاصة أن سيباهان يخوض المشاركة رقم 13 في هذه البطولة، ولكن كمدرب هذه ثاني مشاركة لي في دوري الأبطال، وأعتقد أن التواجد في دوري أبطال آسيا مهم جداً سواء للاعبين أو لي كمدرب.

 


وأردف بالقول: جئنا إلى هنا من أجل تحقيق أفضل النتائج في دور المجموعات من خلال خوض ست مباريات أمام فرق قوية، وسنحاول ما بوسعنا التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وتابع: بخصوص مباراة الجولة الأولى أمام باختاكور، هناك تجربة كافية للفريقين في دوري الأبطال، وقد التقينا من قبل في مناسبتين، وفاز كل فريق على أرضه، وأعتقد أن المباراة أمام باختاكور ستكون صعبة للغاية خاصة أنهم يملكون العديد من اللاعبين الدوليين المميزين.

 



وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي التعاون مع باختاكور، والدحيل مع سيباهان.

 



ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.