الإثنين 23-05-2022
ملاعب

الريان القطري في مهمة صعبة أمام الاستقلال

FC-Istiklol-v-Al-Rayyan-SC-Group-A-ACL2022-(8)


ملاعب - يسعى نادي الريان القطري للاقتراب من التأهل للأدوار الإقصائية عندما يتقابل مع الاستقلال الطاجيكي يوم السبت على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً الشارقة الإماراتي مع الهلال السعودي على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للريان، و4 للشارقة، في حين لا زال رصيد الاستقلال خالياً من النقاط. حيث ضمن الهلال التأهل إلى دور الـ16.


وأعرب نيكولاس كوردوفا مدرب الريان القطري عن أمله في أن يواصل فريقه بذات الوتيرة بعد الفوز في الجولة الماضية، وقال: مثل المباراة الماضية، سنعمل على إعداد الفريق من الجانب البدني، خاصة بعد المجهود الكبير في المباريات السابقة. نحن فرحنا للفوز في المباراة الماضية، خاصة بعد الموسم الصعب الذي مر فيه نادي الريان، حيث أن فوزنا في المباراة الماضية أنعش آمالنا في التأهل عن المجموعة، وأنا كنت كمدرب فخور بما قدمه اللاعبون، وآمل أن نواصل بذات الوتيرة في آخر مباراتين.

وأضاف: أعتقد أن هذه المباراة ستكون متشابهة مع المباراة السابقة أمام الاستقلال، وهي ستكون صعبة بالنسبة لنا، وهنالك الكثير على المحك بالنسبة لنا في هذه المباراة، وأعتقد أن الاستقلال سيلعب بتحرر أكبر مقارنة بالمباراة الماضية.

وكشف: المركز الأول في المجموعة ليس في أيدينا، والفارق مع نادي الهلال خمس نقاط، وهو فريق كبير ولديه مباراتين متبقيتين، وهو قادر على حسم الأمور وتأكيد تأهله كأول للمجموعة.

وأوضح: من الصعب تحديد عدد النقاط الكافي للتأهل كأفضل فريق حاصل على المركز الثاني، لأن هنالك خمس مجموعات يتنافس أصحاب المركز الثاني فيها، وفي النهاية فإننا سنواصل البحث عن التأهل سواء في المباراة المقبلة أو المباراة الأخيرة.

وقال لاعب الريان يوهان بولي: المباراة المقبلة مهمة جداً واستعدادنا سيكون من أجل تحقيق الفوز خلال هذه المباراة، نحن نعرف الفريق المقابل جيداً وندرك مستوى قدراته، وسوف نستعد من أجل الفوز بالمباراة.

في الجهة المقابلة قال فيتالي ليفتشينكو مساعد مدرب الاستقلال: كالعادة استعدينا بصورة جيدة لهذه المباراة، رغم أننا فقدنا الأمل في التأهل عن هذه المجموعة.

وأردف بالقول: سنخوض مباراة الغد من أجل تاريخ وسمعة النادي ومن أجل جماهيرنا.. بالتأكيد سنضع استراتيجة المباراة بالنظر للاعبين المتاحين، خاصة وأن لاعبينا يفتقدون للخبرة، وهو ما يجبرنا على اللعب بطريقة دفاعية.

وتابع: خبرة مشاركة لاعبينا الشباب بالمشاركة في دوري أبطال آسيا تعتبر مفيدة جداً بالنسبة لهم، ولكرة القدم في طاجيكستان، وهي ستساعدهم على التطور خلال السنوات المقبلة، وسيكون لها تأثير إيجابي على اللعبة في البلاد.

وقال لاعب الفريق نورالدين دافرونوف: الوضع النفسي لدى اللاعبين ليس جيداً بعد خسارة أربع مباريات، ولهذا فإننا سنحاول ما بوسعنا تغيير الصورة وتحقيق نتائج إيجابية في آخر مباراتين.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث يلتقي الهلال مع الريان، والاستقلال مع الشارقة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الريان 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الهلال على الاستقلال 3-0 والريان على الشارقة 3-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.