الخميس 25-04-2024
ملاعب

ليفركوزن يسقط بايرن ويسلم الصدارة لدورتموند

epa_soccer_2023-03_2023-03-19_2023-03-19-10532309_epa


ملاعب - سقط بايرن ميونخ خارج أرضه على يد باير ليفركوزن (1-2)، اليوم الأحد في ملعب باي أرينا، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الألماني.

وتقدم الفريق البافاري بهدف سجله جوشوا كيميتش، في الدقيقة 22، قبل أن يقلب ليفركوزن الطاولة عليه بثنائية إيزيكويل بالاسيوس، من ركلتي جزاء (ق 55 و73).

ومنعت الهزيمة بايرن من استعادة الصدارة، التي خطفها بوروسيا دورتموند برصيد 53 نقطة، ليتراجع البافاري للمرتبة الثانية برصيد 52 نقطة، بينما قفزت كتيبة المدرب تشابي ألونسو للمركز الثامن، برصيد 37 نقطة.

وشهدت الدقائق الـ10 الأولى هدوءًا من كلا الفريقين، حتى حاول ديميرباي خداع يان سومير إثر ركلة ركنية، لكن حارس بايرن كان يقظا وأبعد الكرة إلى خارج الملعب.

اضافة اعلان
 

ومن أول محاولة، نجح بايرن في هز شباك مضيفه بتسديدة أرضية من كيميتش، ارتطمت بقدم أحد المدافعين وتحولت إلى داخل المرمى.

وحاول ديابي الرد بعدها بتصويبة خاطفة، لكن سومير كان لها بالمرصاد.

وعرفت الدقائق الأولى من الشوط الثاني ضغطا مكثفا من ليفركوزن، قبل أن يسقط أمين عدلي داخل منطقة جزاء الضيوف، مطالبا بركلة جزاء.

وقرر الحكم احتساب مخالفة للبايرن بداعي التحايل، ومنح عدلي بطاقة صفراء، قبل أن يراجع اللقطة عبر شاشة "الفار"، ليتراجع عن قراراته ويحتسب ركلة جزاء لليفركوزن نفذها بالاسيوس بإتقان معادلا النتيجة.

وأرسل البديل كومان عرضية متقنة داخل منطقة جزاء ليفركوزن، ارتقى جوريتسكا لها موجها ضربة رأسية، لكنها لم تكن بالقوة الكافية، واستقرت بين يدي الحارس لوكاس هراديكي.

 

وتكرر مشهد أمين عدلي مجددا بعد دقائق، إذ سقط إثر التحام مع أوباميكانو مطالبا بالحصول على ركلة جزاء، لكن الحكم فاجأه من جديد باحتساب مخالفة ضده للتحايل، ومنحه بطاقة صفراء أخرى.

وتلقى الحكم من جديد إشارة من غرفة "الفار" بضرورة مراجعة اللقطة، ليذهب للشاشة ويتبين له وجود تلامس، ليعود إلى الملعب مبتسما ويبلغ عدلي بسحب البطاقة ومنحه ركلة جزاء، سجل منها بالاسيوس هدفا ثانيا لأصحاب الديار.

وكثف بايرن هجماته بعد التأخر في النتيجة، وذاد هراديكي عن مرماه بتصديه لتسديدتين متتاليتين، عن طريق ساني وديفيز.

وكاد ليفركوزن أن يباغت ضيفه بهدف ثالث في الدقائق الأخيرة، عبر الهجمات المرتدة، مستغلا اندفاع بايرن الهجومي من أجل معادلة النتيجة، لكن اللمسة الأخيرة لم تكن بالدقة الكافية.

وكان دي ليخت على مقربة من صيد شباك هراديكي، حيث وجه ضربة رأسية متقنة، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وفي آخر لحظات المباراة، أهدر ليفركوزن هجمة مرتدة أخرى أمام براعة يان سومير، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز أصحاب الأرض (2-1).