الخميس 25-04-2024
ملاعب

قرار منتظر بشأن رواتب لاعبي الدوري السعودي للمحترفين

6NKon


ملاعب - وكالات 

 

 يستعد الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، للإعلان عن قرار هام بشأن سقف رواتب لاعبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اضافة اعلان
 

قرار منتظر بشأن رواتب لاعبي الدوري السعودي للمحترفين
ووفقاً لما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن اتحاد الكرة سيعلن قرارًا بنهياة الأسبوع المقبل، بفتح سقف رواتب اللاعبين السعوديين المحترفين، وعدم تحديده بأي مبلغ.

 

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن المسحل عرض على أندية الدوري السعودي للمحترفين، في اجتماع جرى أمس الأول، مقترح فتح سقف رواتب اللاعبين.

 

وأشارت الصحيفة السعودية، أن المسحل عرض المقترح مع منح الاتحاد الوقت لتنسيق الآلية مع بنود شهادة الكفاءة المالية، ووضع بنود صارمة في حق الأندية التي تترتب عليها ديون كبيرة جرَّاء فتح سقف الرواتب للاعبين السعوديين المحترفين.

 

وأكدت الصحيفة أن المقترح جاء لعدم اتفاق الأندية على المقترحات الثلاثة التي قددمتها لجنة الاحتراف قبل انطلاق الموسم، منها إلغاء السقف المالي الأعلى للعقود بعد إنشاء لجنة الكفاءة المالية والتنظيمات ذات الصلة بالرقابة المالية على الأندية المرتبطة بها.

ولفتت إلى أن القرار سيُعلن بعد انتهاء لاعبي المنتخب السعودي من مهمتهم، حيث سيخوض الأخضر مباراتين أمام أستراليا وفيتنام في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.