الخميس 02-05-2024
ملاعب

منتخب البحرين تحت الضغط بعد فوز تركمانستان على بنغلادش

Bangladesh-v-Turkmenistan-Group-E


ملاعب - - نجح منتخب تركمانستان في تحقيق الفوز على بنغلادش 2-1 يوم السبت على ستاد بوكيت جليل الوطني في كوالالمبور، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 


وسجل التيمرات أنادوردييف (8) وأرسلانميرات أمانوف (77) هدفي تركمانستان، في حين أحرز محمد إبراهيم (13) هدف بنغلادش.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً ماليزيا مع البحرين على نفس الملعب.

وتتصدر ماليزيا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام البحرين وتركمانستان، في حين بقي رصيد بنغلادش خالياً من النقاط.


وبدأ منتخب تركمانستان المباراة بقوة ليفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة إثر ركلة ركنية نفذها التيمرات أنادوردييف وصلت من خلالها الكرة أمام رافشنغيلدي حلماميدوف ليحولها في الشباك.

ولكن المنتخب البنغالي أدرك التعادل بواسطة محمد إبراهيم الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس التركماني ماميت اورازمحمدوف إثر رأسية راكيب حسين (13).

وتبادل بعد ذلك الفريقين المحولات الهجومية، وسنحت لكل منهما عدد من الفرص كان أبرزها تسديدة التركماني ميرات اناييف إثر ركلة ركنية والتي مرت قريبة بجوار القائم (59).

وخطف منتخب تركمانستان الهدف الثاني في الدقيقة 77 إثر هجمة مرتدة سريعة قادها أنادوردييف الذي تقدم على الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية أرضية قابلها أرسلانميرات أمانوف قبل أن يسدد في المرمى.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث تلتقي البحرين مع تركمانستان، وماليزيا مع بنغلادش.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز البحرين على بنغلادش 2-0 وماليزيا على تركمانستان 3-1.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.