الجمعة 26-04-2024
ملاعب

مدرب المنتخب السعودي يتوعد اليابان

Saad-Al-Shehri---v-Tajikistan


ملاعب - أعرب سعد الشهري مدرب منتخب السعودية عن ثقته في قدرة فريقه على مواصلة الارتقاء بمستواه، وذلك بعد الفوز الكبير على طاجيكستان 5-0 يوم الجمعة على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وسجل حمد اليامي (42) وأيمن يحيى (50) وهيثم عسيري (68) ومتعب الحربي (86) وعبدالله رديف (90+7 من ضربة جزاء) أهداف الفوز لمنتخب السعودية.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز اليابان على الإمارات 2-1 على ستاد باختاكور.

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام اليابان، في حين بقي رصيد الإمارات وطاجيكستان خالياً من النقاط.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 

 - سعد الشهري مدرب منتخب السعودية:
"أهنئ فريقي على هذه النتيجة، كانت المباراة الأولى مهمة، وبالتأكيد تسجيل خمسة أهداف وعدم تلقي أي هدف يعتبران مهمين جداً، والأهم بالنسبة لي هو كيف تعاملنا مع مجريات المباراة، حيث نجحنا في افتتاح التسجيل رغم الإغلاق الدفاعي للفريق المقابل، قبل أن نضيف أربعة أهداف في الشوط الثاني".

"شاهدنا الكثير من المباريات لمنتخب طاجيكستان، وقد قدم عروض جيدة في التصفيات، وهم برأيي فريق جيد، لكننا كنا جاهزين للمباراة والبطولة".



"أعتقد أن فريقي سيتحسن من مباراة لأخرى، وسوف ترون مستوى أفضل منا خلال المباراة المقبلة أمام اليابان ثم بعد ذلك أمام الإمارات".



"عند اللعب أمام فريق يركز على الإغلاق الدفاعي، فإن السر لتحقيق الفوز هو الزيادة العددية، وفي مثل هذه الحالة فإن دور الظهيرين مهم جداً لصنع الفارق".

- أصل الدين حبيبوللاييف مدرب منتخب طاجيكستان:


"أهنئ منتخب السعودية على الفوز، قبل المباراة قمنا بتحليل أداء الفريقين، وكما توقعنا تميز منتخب السعودية من خلال قوة اللاعبين الظهيرين، وقد نجحوا في استغلال هذا الجانب ليحققوا الفوز".

"النتيجة كانت طبيعية بالنظر لمستوى الأداء، وأعتذر لجماهيرنا عن هذه النتيجة.. المشكلة بالنسبة لنا خلال الشوط الثاني كانت بسبب الحالة البدنية للاعبين، حيث كنا نريد عمل تبديلات تكتيكية، ولكن تأخرنا بهدف، كما أن إصابة بعض اللاعبين بالتعب أجبرتنا على هذه التبديلات".

"لسوء الحظ يجب أن نعترف بواقع الفريق الحالي، خاصة وأننا نفتقد عدد من اللاعبين الذين التحقوا بالمنتخب الوطني، ولهذا فإننا ننظر إلى فرص الفريق بواقعية بالنظر إلى عدد اللاعبين الذين يغيبون عنا في هذه البطولة".

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي اليابان مع السعودية، وطاجيكستان مع الإمارات.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.