الجمعة 17-05-2024
ملاعب

الكاف يدرس تجميد عضوية الاتحاد الجزائري

الاتحاد-الجزائري-لكرة-القدم


ملاعب - فجر مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن العقوبات التي من المقرر فرضها على فريق اتحاد العاصمة الجزائري، والاتحاد الجزائري للعبة، على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان المغربي في نصف نهائي الكونفدرالية.

اضافة اعلان

وكان فريق نهضة بركان بالإضافة إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد رفضوا الخضوع لقرارات الكاف، وذلك بالإفراج عن القمصان الخاصة ببعثة نهضة بركان المغربي، في لقاء الذهاب على أرضية ملعب 5 جويلية.


واعتمد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم النتيجة لصالح نهضة بركان بثلاثية نظيفة، قبل أن ينسحب اتحاد العاصمة في العودة، ليتم اعتماد النتيجة ذاتها، وتأهل الفريق المغربي لنهائي الكونفدرالية لمواجهة الزمالك المصري.


وأكد مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن هناك اتجاه قوي في الوقت الحالي داخل الاتحاد، لتجميد عضوية الاتحاد الجزائري في الكاف.


وأشار المصدر إلى أنه عقب رفض المحكمة الرياضية الدولية، الشكوى المقدمة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشأن نتيجة نهضة بركان، أحالت المحكمة الرياضية ملف الجامعة الجزائرية إلى لجنة الانضباط التي قد تفرض عليها عقوبات عقوبات جديدة تصل إلى تجميد العضوية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


وقال المصدر: “الاتحاد الجزائري معرض لعقوبات ضخمة تصل إلى تجميد العضوية، وذلك بسبب تداخل السياسة في الرياضة، من خلال تحكم النظام العسكري الحاكم في قرارات الجامعة الجزائرية”.


وتابع: “الكونفدرالية ستتخذ قرارات صارمة وحازمة في حق الجامعة الجزائرية، قد تصل إلى التوقف عن ممارسة أي نشاط كروي”.


واختتم: “أعطى الحكم الصادر عن المحكمة الرياضية الدولية الكاف والفيفا الضوء الأخضر لاتخاذ عقوبات كبيرة تصل إلى الإيقاف مثل ما حدث مع اتحادات قارية أخرى مثل الاتحاد المالي لكرة القدم”.