السبت 20-04-2024
ملاعب

تصريحات مدرب الإمارات بعد الخسارة من اليابان

Denis-Silva-UAE-v-Japan-Group-D


ملاعب -  أشاد غو اويا مدرب منتخب اليابان بقدرة لاعبيه على التأقلم مع تغيير طريقة اللعب ليحققوا الفوز على الإمارات 2-1 يوم الجمعة على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 

 


وسجل يويتو سوزوكي (61) وماو هوسويا (76) هدفي اليابان، في حين أحرز ياسر البلوشي (63) هدف الإمارات.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز السعودية على طاجيكستان 5-0 على ستاد لوكوموتيف.

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام اليابان، في حين بقي رصيد الإمارات وطاجيكستان خالياً من النقاط.


وفيما يلي تصريحات مدربين الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:


- غو اويا مدرب منتخب اليابان:
"لاحظت في الشوط الأول أن اللاعبين كانوا متوترين لأن هذه المباراة الأولى لنا في البطولة، وفي ذات الوقت كنا نعاني من ضغط منتخب الإمارات، ولهذا كانت الأمور صعبة".

"لم تنجح خطتنا خلال الشوط الأول، ولهذا حاولنا القيام بعمل شيء مختلف في الشوط الثاني، حيث أصبحنا أفضل وسيطرنا على المباراة".

"بعد عمل بعض التعديلات خلال الشوط الثاني تأقلمنا مع المباراة، ثم بات من الواضح أننا نسعى لتحقيق الفوز، وفي المباراة الثانية سنحاول عمل هذا الأمر من البداية".

- دينيس سيلفا مدرب منتخب الإمارات:
"جاء الهدف الأول في مرمانا بسبب غلطة، ولكننا لم نستسلم وسجلنا التعادل بعد دقائق قليلة، وهذا كان مؤشراً جيداً، وكان يمكن أن تتغير المباراة لو سجلنا من ضربة الجزاء، ولكن الحظ كان له كلمة الحسم اليوم، إذا واصلنا بذات الطريقة فإنني واثق من قدرتنا على الحصول على 6 نقاط، ولهذا أنا فخور باللاعبين".

"أنا كمدرب أشعر بالسعادة والفخر، وإذا واصلنا اللعب مثلما فعلنا اليوم فإننا لن نعاني من مشاكل في التأهل، أنا حزين من أجل اللاعبين الذين كانوا يريدون تحقيق الفوز، ولكن في ذات الوقت لا أشعر بالقلق بعد مشاهدة ما قدمه فريقي اليوم".

"بالنسبة لنا كان من الضروري أن نحافظ على نظافة شباكنا، حيث لم نتلق أي هدف في آخر 7 مباريات، وأنا كنت قلقاً من رد فعل الفريق بعد دخول هدف في مرمانا، وقد كان رد الفعل جيداً.. قبل عام كان الفريق سيتراجع بعد دخول هدف بمرمانا، ولكن الآن تمكن من المحافظة على مستوى الثقة".

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي اليابان مع السعودية، وطاجيكستان مع الإمارات.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.