الإثنين 29-04-2024
ملاعب

تشيلسي يعتبر الأهلي منافسه الأول على لقب كأس العالم للأندية

الأهلي-3


ملاعب - وكالات

كشف نادي تشيلسي الإنجليزي عن موقفه من فكرة تأجيل بطولة كأس العالم للأندية التي تحتضنها دولة الإمارات خلال شهر فبراير/شباط المقبل.

اضافة اعلان
 


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق إقامة بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير/شباط المقبل، وهو ما يتعارض مع بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنتهي يوم 6 من الشهر نفسه.


الإيطالي كارلو كوديتشيني، سفير نادي تشيلسي ومسؤول ملف الإعارات بالنادي، كشف عن موقف ناديه من بعض التقارير التي تحدثت عن إمكانية تأجيل بطولة كأس العالم للأندية، لا سيما في ظل انتشار فيروس كورونا.


وقال كوديتشيني في تصريحات لقناة "الأهلي" إن تشيلسي لم يتواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن تأجيل بطولة كأس العالم للأندية، كما أنه لم يتلقَ أي شيء من اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية بشأن استدعاء لاعبي الفريق".

 


وأضاف: "نمر بفترة صعبة بسبب تجدد انتشار فيروس كورونا، ونحن نترقب ماذا سيحدث".



وأردف: "نترقب موقفنا من إرسال لاعبينا الأفارقة لكأس أمم أفريقيا، فلم يصل إلينا أي شيء يخص اللاعبين الأفارقة، ولا نعلم هل ستقام البطولة أم لا".
أحدهم من ريال مدريد.. أكثر 12 لاعبا خيبوا الآمال في 2021


وعن رغبة "البلوز" في التتويج بلقب كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخ النادي، قال كوديتشيني: "نظرياً الجميع يعلم أن تشيلسي بطل أوروبا وهو الأقرب للبطولة، ولكن البطولة بها واحد من أعظم الأندية الأفريقية وهو الأهلي، وهو نادٍ متمرس على المشاركة في البطولة، وربما تكون هناك مفاجآت من بالميراس البرازيلي".


وعن تراجع نتائج "البلوز" مؤخراً في الدوري الإنجليزي، قال: "البريميرليج دوري مختلف عن جميع الدوريات، تعادلنا في آخر 3 مباريات مما جعلنا نهدر الصدارة، وذلك سببه بعض اختيارات المدرب توماس توخيل والإصابات، وأتمنى أن ننهي الكريسماس ونحن في وضع أفضل".