الجمعة 19-04-2024
ملاعب

اخرهم نجم برشلونة ،، نجوم إعتزلوا بسبب المرض !!

3eb738ed-feef-4eab-bad3-b53c0cb7ce9f


ملاعب - تعتبر الإصابات عنصراً حتمياً في أي رياضة، ولكن عندما تُلعب أي مباراة بوتيرة محمومة مع 22 لاعباً يتمتعون ببنية جسدية يتنافسون على كرة واحدة، يجب أن تتوقع العديد من الإصابات.

اضافة اعلان


لكن حقيقة الأمر هي أن الإصابات الأكثر خطورة التي قد حدثت في مجال كرة القدم لم تأتِ فقط من خلال التنافس البدني بين اللاعبين على أرض الملعب، ولكن أيضاً بسبب المشاكل الصحية.




وفي هذا التقرير سنستعرض لكم أبرز الأسماء التي اعتزلت بسبب مشاكل صحية:

1- روبن دي لا ريد: توقفت مسيرة دي لا ريد عن عمر يناهز 25 عاماً، حيث انهار روبن على أرض الملعب في مباراة كأس إسبانيا ضد ريال يونيون، وأكدت الفحوصات الطبية وجود حالة قلبية نادرة تمنعه من اللعب لمدة عامين.



على الرغم من الانتكاسة الكبيرة، كان روبن متفائلاً دائمًا بالعودة إلى اللعب، لكن اضطر دي لا ريد، الذي خاض 65 مباراة على مستوى الأندية مع كل من ريال مدريد وخيتافي، للاعتزال وهو يبلغ من العمر 25 عاماً.




2- فابريس موامبا: بدأ موامبا مسيرته المهنية في أرسنال قبل أن ينتقل إلى برمنغهام سيتي، ثم قضى السنوات التالية من حياته المهنية في ملعب ريبوك، معقل بولتون واندرارز.


في 17 مارس 2012 خلال مباراة ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام توتنهام هوتسبير، أصيب موامبا بسكتة قلبية وانهار على أرض الملعب، حيث توقف قلبه عن النبض لمدة 78 دقيقة، وقد تعرض لـ15 صعقة من جهاز تنظيم ضربات القلب قبل أن يبدأ قلبه في النبض مرة أخرى.



مضى موامبا حوالي أربعة أسابيع في العناية المركزة، قبل أن يخرج من المستشفى في 16 أبريل 2012.


3- كريس نوموف: ليس اسمًا يعرفه الكثير من عشاق كرة القدم، لكن كان الشاب الموهوب الذي يمارس مهنته في الدوري الأسترالي، في أستراليا كان بمثابة أحد المواهب التي كان ينتظرها الجميع.


خلال ظهوره مع ناديه سيدني الأسترالي، فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في الموسم 2014، قبل أن يوقع على عقد لمدة 3 سنوات مع نومانسيا الإسباني في الدرجة الثانية، وخلال الفحص الطبي الإلزامي، كشفت الاختبارات عن حالة قلبية نادرة وتم تشخيص حالته بأنه مصاب باعتلال عضلة القلب الضخامي.


أُجبر نوموف على الاعتزال في سن 21 عاماً، في حين أن اسم نوموف قد لا يكون موجودًا مع اللاعبين المشهورين الذين يلعبون في البطولات التنافسية، فإن صراعه ومأساته هي نفسها.



4- كريستيان إيركسن: انهار نجم إنتر الدولي الدانماركي على أرض الملعب، خلال مباراة منتخب بلاده في اليورو، وأجرى المسعفون له الإنعاش القلبي الرئوي واستخدموا جهاز تنظيم ضربات القلب لإنقاذ حياته.


وتم تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب للنجم الدانماركي، وهو الأمر الذي يمنعه من اللعب في إيطاليا مرة أخرى، قبل أن يعود الى فريقه الأم أودنسه، واستأنف التدريبات الفردية دون معرفة ما إذا كان سيلعب مرة أخرى أم لا.




5 - سيرجيو أجويرو: انضم أجويرو الى برشلونة في الصيف الماضي، بعد مسيرة ناجحة في البريميرليج، قبل أن يتعرض لإصابة يوم 30 أكتوبر الماضي، خلال مشاركته ضد ألافيس في الليجا.


تم تشخيص أجويرو بأنه يعاني من عدم انتظام ضربات القلب، قبل أن يعلن اعتزاله اللعب بشكل نهائي قبل أيام.