الأحد 29-01-2023

نجم البرازيل يودع الدوري الصيني

Elkeson-China-PR-AFP


ملاعب - أعلن اللاعب آي كيسن رحيله عن نادي غوانغزهو الصيني، مشدداً في ذات الوقت على أنه سيكون جاهزاً في أي وقت من أجل المشاركة مع منتخب الصين في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر.

اضافة اعلان
 


وكان اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً ساهم في فوز نادي غوانغزهو ايفرغراند بلقب دوري أبطال آسيا مرتين عامي 2013 و2015، إلى جانب الفوز بلقب الدوري الصيني خمس مرات، من بينها أربعة مع غوانغزهو ومرة مع نادي شنغهاي اس آي بي جي.

وقال اللاعب البرازيلي الأصل: اليوم أريد أن أودع النادي والجماهير التي ساندتني دائماً.


وأضاف: أتمنى أن يبقى الوقت الذي أمضيناه معاً في القلوب دائماً، من خلال لحظات الاحتفال مع الجماهير، حيث سأذكر دائماً التشجيع بعد كل هدف.

وكان آي كيسن، الذي كان يعرف باسم اليكسون، انضم إلى غوانغزهو عام 2012 قادماً من نادي بوتوفوغو البرازيلي، وكان ضمن تشكيلة المدرب الإيطالي مارتشيللو ليبي عندما أصبح غوانغزهو أول فريق صيني يتوج باللقب القاري عام 2013، منذ فوز لياونينغ ببطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 1990.

وفاز اللاعب بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثاني عام 2015 مع المدرب لويز فيليبي سكولاري، قبل أن ينتقل إلى شنغهاي اس آي بي جي عام 2016، حيث ساعد النادي على الفوز بلقب الدوري الصيني للكرة الأولى في تاريخه عام 2018.

ثم عاد المهاجم إلى نادي غوانغزهو عام 2019 وحصل على الجنسية الصينية في ذلك العام ليصبح أول لاعب من دون أصول صينية يلعب مع المنتخب الوطني عندما شارك في مباراته الدولية الأولى أمام المالديف.

وسجل اللاعب هدفين في تلك المباراة خلال الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022، وقد أكد في البيان الصحفي أنه سيلتزم بالمشاركة مع المنتخب الصيني رغم عودته إلى البرازيل.

وكشف: الآن أنا صيني مثل بقية اللاعبين، وهذا هو البلد الذي يحتل مكانة مميزة في قلبي، ورغم رحيلي عن النادي إلا أنني سأكون جاهزاً في أي وقت من أجل القتال لبلدي ولمنتخب الصين.

وأردف بالقول: طالما أن المنتخب الوطني يحتاجني فإنني سأنضم إليه دون تردد، وأتعهد بأنني سأقدم كل ما بوسعي للفريق، وسوف أقاتل مع زملائي حتى الدقيقة الأخيرة.

ويحتل منتخب الصين حالياً المركز الخامس ضمن المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، وهو سيقابل اليابان يوم 27 كانون الثاني/يناير، قبل مواجهة فيتنام بعد خمسة أيام، ويشرف على تدريب الفريق المدرب لي زياوبينغ الذي استلم المهمة خلفاً للمدرب السابق لي تاي الذي استقال مطلع شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري.