الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

الكوري الجنوبي كيم شين ووك ينضم إلى نادي ليون سيتي السنغافوري

Kim-Shin-wook


ملاعب -  أعلن بطل الدوري السنغافوري الممتاز نادي ليون سيتي سايلورس تعاقده مع الكوري الجنوبي كيم شين-ووك - الفائز سابقاً بلقب دوري أبطال آسيا مرتين،  قادماً من فريق شنغهاي شينهوا الصيني.

اضافة اعلان
 


وأعلن نادي ليون سيتي، الذي تفوق على نظيره ألبيريكس نيغاتا لينال لقب الدوري السنغافوري في تشرين الأول/أكتوبر، عن ضمه اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً يوم الاثنين، وذلك قبل ظهور النادي في مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم العام المُقبل.

وقال كيم في تصريحات للموقع الإلكتروني الرسمي للنادي السنغافوري: مشروع نادي ليون سيتي مشروع طموح يكتسب زخماً سريعاً. لقد اطلعت الآلية التي أوصلت النادي إلى هذه النقطة، بالإضافة إلى ما هو في طور الإعداد للسنوات المُقبلة، وعرفت على الفور أنني أريد أن أكون جزءاً من هذا المشروع.


وأضاف: لقد استمتعت بوقتي في نادي شنغهاي شينهوا، وأنا ممتن للجماهير على كل دعمهم خلال السنوات التي قضيتها في النادي الصيني. أنا سعيد لإتاحة الفرصة لي لبناء شيء ما مع ليون سيتي، وأتطلع بشغف لخوض هذا التحدي المثير في السنوات المُقبلة.

كيم، الذي لعب 56 مباراة مع منتخب كوريا الجنوبية وكان جزءاً من الفريق في نهائيات كأس العالم 2018، وقع عقداً مدته ثلاث سنوات مع نادي ليون سيتي سايلورس، وسيتولى تدريبه مواطنه كيم دو-هون الفائز السابق بلقب دوري أبطال آسيا. 

قاد المدير الفني فريق أولسان هيونداي للفوز باللقب القاري العام الماضي قبل أن يتولى زمام القيادة في الفريق السنغافوري الطموح في وقت سابق من هذا العام.

وقال المدرب: شين ووك يجلب معه الخصائص التي ستساعده في الارتقاء بطريقة لعبنا إلى المستوى التالي، وأنا سعيد لأنه وجد الكثير من الحماس في مشروع سايلورس كما حدث معي عندما انضممت إليهم.

وأوضح: ما زلنا في تقدم، ولكن مع الالتزام من الجميع في النادي والدفعة الإضافية التي يمنحها لنا شين-ووك، أنا واثق من أننا سنواصل التحسن.

وكان كيم شين-ووك فاز بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في عام 2012 مع أولسان قبل أن يحصد لقبه القاري الثاني بعد أربع سنوات مع فريق جيونبوك هيونداي موتورز. وكان أيضاً جزءاً من منتخب كوريا الجنوبية الذي فاز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية 2014.

كما فاز اللاعب بلقب الدوري الكوري مع جيونبوك عامي 2017 و2018، قبل أن ينتقل إلى شنغهاي شينهوا في عام 2019، حيث كان جزءاً من الفريق الذي فاز بكأس الاتحاد الصيني في نهاية العام نفسه.