السبت 20-04-2024
ملاعب

العراق يتلقى خسارة قاسية بتصفيات كأس العالم

Iraq-v-Korea-Republic-(5)


ملاعب - واصل منتخب كوريا الجنوبية عروضه القوية ليحقق الفوز على العراق 3-0 يوم الثلاثاء على ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسجل كيم جين-سو (33) وسون هيونغ-مين (75 من ضربة جزاء) وجيونغ وو-يونغ (79) أهداف الفوز لصالح كوريا الجنوبية.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فازت الإمارات على لبنان 1-0 على ستاد صيدا الدولي، وإيران على سوريا 3-0 على ستاد الملك عبدالله الثاني في عمّان.

وحافظ منتخب إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 14 نقطة لكوريا الجنوبية و6 للإمارات و5 للبنان و4 للعراق ونقطتين لسوريا.

 

 


وسيطر المنتخب الكوري على المجريات في بداية المباراة وحاول الضغط على المرمى العراقي، ولكن أولى الفرص جاءت للعراق عبر تسديدة بشار رسن من خارج منطقة الجزاء والتي مرت بجوار القائم.

في المقابل كانت أولى الفرص لكوريا الجنوبية عبر تسديدة سون هيونغ-مين من خارج منطقة الجزاء والتي سيطر عليها الحارس فهد طالب (16)، وعاد الأخير ليسيطر على تسديدة هوانغ هي-تشان (24).

وتمكن المنتخب الكوري من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 33 عندما أرسل لي يونغ تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى كيم جين-سو الذي هيأها أمام لي جاي-سونغ ليسدد في الشباك.

بعد هذا الهدف انطلق منتخب العراق إلى الهجوم سعياً لتعديل النتيجة، لكن المنتخب الكوري واصل سيطرته على إيقاع اللعب لينهي الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، تواصل تفوق المنتخب الكوري من ناحية الاستحواذ على الكرة، ولكن اللعب انحصر في وسط الملعب دون خطورة على المرمى.

وسنحت فرصة للعراق بعدما أرسل أحمد إبراهيم تمريرة بينية إلى أيمن حسين داخل منطقة الجزاء ليسدد من زاوية ضيقة محاولة سيطر عليها الحارس كيم سيونغ-غيو (62)، ثم عاد الأخير وتصدى لتسديدة البديل أحمد فاضل من خارج المنطقة (67).

ورد المنتخب الكوري بتسجيل الهدف الثاني عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض تشو غوي-سونغ للإعاقة من قبل علي عدنان، ونفذها سون هيونغ-مين بنجاح (75).

ثم أضاف الكوريون الهدف الثالث بعدما انطلق سون في هجمة سريعة ومرر إلى هوانغ هي-تشان الذي هيأ الكرة أمام البديل جيونغ وو-يونغ ليسدد في سقف المرمى (79).

وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 27 كانون الثاني/يناير 2022، حيث يلتقي العراق مع إيران، وكوريا الجنوبية مع لبنان، وسوريا مع الإمارات.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على العراق 3-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في سوون وتعادل سوريا مع الإمارات 1-1 في عمان، وشهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على سوريا 2-1 في أنسان وإيران على الإمارات 1-0 في دبي وتعادل العراق مع لبنان 0-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الرابعة فوز لبنان على سوريا 3-2 في عمان وتعادل الإمارات مع العراق 2-2 في دبي وإيران مع كوريا الجنوبية 1-1 في طهران، وشهدت الجولة الخامسة فوز إيران على لبنان 2-1 في صيدا وكوريا الجنوبية على الإمارات 1-0 في غويانغ وتعادل العراق مع سوريا 1-1 في الدوحة.

وكان منتخب العراق حصل في الدور الثاني على المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بعدما جمع 17 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف إيران المتصدرة، مقابل 15 نقطة للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

في المقابل تصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للبنان و9 لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.