الجمعة 19-04-2024
ملاعب

الإثارة مرتقبة في المواجهة الإفتتاحية للبطولة الآسيوية

Timur-Kapadze---Uzbekistan-head-coach


ملاعب - يطمح منتخب أوزبكستان المضيف في تحقيق بداية قوية عندما يتقابل مع تركمانستان يوم الأربعاء على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 

 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً إيران مع قطر على ستاد بونيودكور.

وأكد تيمور كابادزه مدرب أوزبكستان جاهزية فريقه للمنافسة في البطولة، متوقعاً أن تكون المنافسة قوية في هذه المجموعة، وقال: آمل أن تكون البطولة مثالية لكل الفرق المشاركة، استعداداتنا كانت جيدة للغاية، وسوف نحاول أفضل ما بوسعنا من أجل إسعاد جماهيرنا.



وأضاف: صحيح أننا توجنا بلقب البطولة عام 2018، ولكن الوضع مختلف الآن، وربما هذا الأمر يضع بعض الضغط علينا، ولكن اللعب أمام جماهيرنا سيمنحنا الحافز لتكرار ذلك الإنجاز.

وأوضح: منتخب تركمانستان فريق جيد، ونتوقع أن تكون المباراة مثيرة وممتعة، هذه البطولة تضم أفضل 16 منتخب في القارة، وكل الفرق تستحق مكانها بالمنافسة.. نحن نحترم أيضاً منتخبي قطر وإيران في المجموعة، وهما فريقان قويان، ونتوقع أن تكون المنافسة قوية بالمجموعة.

وكشف: هناك بعض اللاعبين الشباب الذين يلعبون مع المنتخب الوطني، وحالياً فإن لاعبي المنتخب الوطني صغار السن منضوين تحت لواء هذا الفريق.. هدفنا الأساسي هو التأهل للدور الثاني، إلى جانب العمل على الارتقاء بمستوانا من مباراة لأخرى، ثم بعد ذلك سوف نرى ماذا سيحصل معنا.

في الجهة المقابلة قال أحمد آغامرادوف مدرب تركمانستان: أريد أن أشكر أوزبكستان على استضافة البطولة، هذه البطولة كبيرة بالنسبة لمنتخبنا، ونحن نشارك للمرة الأولى فيها، وانا فخور بتمكن لاعبي فريقي من بلوغ النهائيات.

وأردف بالقول: المباراة الأولى ستكون صعبة جداً بالنسبة لنا، حيث سنواجه منتخب أوزبكستان القوي والذي يلعب على أرضه، لكننا نأمل أن نقدم مستوى جيد ونحقق نتيجة جيدة تساعد على تطوير مستقبل اللاعبين.

وتابع: منتخب أوزبكستان من أفضل الفرق المشاركة في البطولة، وحسب معلوماتي فإن معظم لاعبيهم تحت 21 عاماً لأنهم يعدون الفريق للنسخة التالية، وهم من الفرق القوية، نحن نعرف منتخب أوزبكستان جيداً، وقد تقابلنا معه في بطولة وسط آسيا، والمباراة أمامهم بالتأكيد لن تكون سهلة بالنسبة لنا.

وختم: نأمل أن نكون الحصان الأسود في البطولة أمام منتخب أوزبكستان والمنتخبات الأخرى، حيث أن نجاحنا في عبور دور المجموعات سيكون أمراً كبيراً جداً لكرة القدم في تركمانستان، وفي مسيرة هؤلاء اللاعبين.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي قطر مع أوزبكستان، وتركمانستان مع إيران.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.