السبت 27-04-2024
ملاعب

قطر تواجه إيران في افتتاح مشوارهما بالبطولة الآسيوية

preview-qatar-iran


ملاعب - يستهل منتخب قطر مشوار المنافسة عندما يتقابل مع إيران يوم الأربعاء على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً أوزبكستان المضيفة مع تركمانستان، على ستاد باختاكور.

وأشار نيكولاس كوردوفا مدرب المنتخب القطري إلى تقارب المستوى بين المنتخبات المشاركة في البطولة، وقال: نحن ندرك أن البطولة ستكون صعبة للغاية، وأعتقد أن جميع الفرق التي تأهلت تعتبر قوية، وهي الأفضل في القارة، وبالتالي فإن المباريات ستكون ممتعة ومثيرة وستكون المنافسة قوية.


وأضاف: لدينا جيل جيد في هذه البطولة، ويجب أن أشير إلى أن فريقنا المشارك في هذه البطولة أصغر من عمر بقية المنتخبات، وأتوقع أن يتمكن العديد من لاعبي هذا الفريق من الوصول إلى المنتخب الوطني.

وكشف: شاهدنا عدد من مباريات الفرق التي تلعب في مجموعتنا، وحتى مباريات لفرق أخرى في البطولة، وأعتقد أن المستوى متقارب بين المنتخبات المشاركة، وبالتالي فإن المنافسة بينها ستكون مثيرة.. هدفنا في هذه البطولة هو أن نعمل على إعداد الفريق بأفضل صورة ممكنة كي يكون جاهزاً للمنافسة، وبعد ذلك فإننا نريد أن نتقدم إلى أبعد مدى في البطولة.

وتابع: نحن تعاملنا مع المباريات الودية على أنها فرصة من أجل تطوير الفريق ومساعدتنا من أجل التعرف على نقاط القوة والضعف لدينا، وأعتقد أننا من خلال هذه المباريات أصبحنا أكثر جاهزية للمنافسة في البطولة.



في الجهة المقابلة أعرب مهدي مهدافيكيا مدرب إيران عن ثقته بلاعبي الفريق، وقال: نحن نشارك في هذه البطولة بفريق صغير السن، حيث نشارك من أجل اكتساب الخبرة، وقد أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة، ولكننا سنقدم أفضل ما بوسعنا من أجل الحصول على أفضل نتائج ممكنة.

وأوضح: نحن نلعب في مجموعة صعبة، حيث أننا سنلعب ضد منتخب أوزبكستان المضيف، وكذلك منتخب قطر الذي يعتبر من الفرق القوية، ومنتخب تركمانستان الذي يستحق الاحترام، نحن نحترم جميع فرق المجموعة ولكننا نريد أن ننافس بقوة على التأهل.



وأردف بالقول: لم نخض الكثير من المباريات الودية استعداداً للبطولة، حيث لعبنا مباريات ضد فرق الفئات العمرية بالأندية، ولعبنا مباراة ودية مع العراق.



وختم: لا نعاني من مشاكل غيابات في الفريق، حيث أن لدينا عدد كبير من المواهب في تشكيلة الفريق، وقد قمنا باستدعاء أفضل اللاعبين المتاحين، ونحن نثق بشكل كامل بلاعبي الفريق.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي قطر مع أوزبكستان، وتركمانستان مع إيران.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.