الخميس 25-04-2024
ملاعب

تقديم المجموعة الثالثة لكأس اسيا تحت 23 عام

Korea-Republic-v-Singapore-AFC-U23-Asian-Cup-Group-H


ملاعب -  يترقب عشاق كرة القدم الآسيوية النسخة الخامسة من منافسات كأس آسيا تحت 23 عاماً والتي تقام في أوزبكستان خلال الفترة من 1 إلى 19 حزيران/يونيو بمشاركة 16 منتخباً تم تقسيمها على أربع مجموعات.

اضافة اعلان
 


وتضم المجموعة الأولى منتخبات أوزبكستان (المضيف) وإيران وقطر وتركمانستان، في حين تضم الثانية منتخبات الأردن والعراق وأستراليا والكويت، والثالثة منتخبات كوريا الجنوبية وتايلاند وماليزيا وفيتنام، وتضم الرابعة كل من السعودية والإمارات واليابان وطاجاكستان.

الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستعرض المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث نسلط الضوء في هذا التقرير المجموعة الثالثة، وذلك ضمن سلسلة التقارير الخاصة بالحدث الكروي المنتظر.

كوريا الجنوبية
المدرب: هونغ سون-هونغ (كوريا الجنوبية)
أبرز إنجاز: البطل (2020)

يبدأ منتخب كوريا الجنوبية رحلة الدفاع عن لقبه كبطل للنسخة الماضية من كأس آسيا تحت 23 عاماً، حيث يعتبر من بين المنتخبات الأربعة التي أحرزت اللقب وهي على التوالي العراق واليابان وأوزبكستان، كما يعتبر من أنجح منتخبات القارة في البطولة حيث لم يودع المسابقة على الإطلاق قبل دور الأربعة.

كأس آسيا تحت 23 عاماً - المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية
ونجح المنتخب الكوري الجنوبي في الظفر باللقب في المسابقة التي أقيمت تايلاند عام 2020 بعد فوزه في المباراة النهائية على السعودية بهدف دون مقابل، وفي النسخة الأولى عام 2014 احتل المركز الرابع بالخسارة أمام الأردن بفارق ركلات الترجيح 2-3.

واحتل المنتخب الكوري الجنوبي مركز الوصيف في نسخة العام 2016 بعد خسارته في النهائي أمام اليابان 2-3، ثم عاد ليحتل المركز الرابع عام 2018 حينما خسر في مباراة تحديد المركز الرابع أمام قطر 0-1.

وتصدر المنتخب ترتيب المجموعة الثامنة في التصفيات المؤهلة لهذه النسخة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات على كل من الفلبين 3-0 وعلى تيمور الشرقية 6-0 وعلى سنغافورة 3-1.

تايلاند
المدرب: وواراووت سريماكا (تايلاند)
أبرز إنجاز: ربع النهائي (2020)

تحدو الآمال الجماهير التايلاندية برؤية منتخب بلادها في مسار تصاعدي بعد أن تأهل للدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه وذلك في النسخة الماضية التي أقيمت في تايلاند تحديداً ليكون الإنجاز الأبرز في تاريخ مشاركاته.

كأس آسيا تحت 23 عاماً - المجموعة الثالثة: تايلاند
ولم تشارك تايلاند في النسخة الأولى التي أقيمت في عام 2014، في حين ودع من دور المجموعات في النسختين التاليتين اللتين أقيمتا في 2016 و2018، وقدم مستويات لافتة في البطولة التي جرت على أرضه حينما تأهل ثانياً عن المجموعة الأولى خلف أستراليا.

وتجاوز المنتخب التايلاندي التصفيات المؤهلة إلى النهائيات المقبلة بصفته أحد أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثاني، حينما جاء وصيفاً لمنتخب ماليزيا متصدر الترتيب العام للمجموعة العاشرة.

فيتنام
المدرب: غونغ اوه-كيون (كوريا الجنوبية)
أبرز إنجاز: الوصيف (2018)

لامس منتخب فيتنام حلم التتويج باللقب في عام 2018 لكنه خسر في المباراة النهائية أمام أوزبكستان 1-2 في المباراة النهائية التي سجل بها الفريق الفائز هدفاً في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني ليعصف بآمال الفيتناميين بمعانقة اللقب.

غاب منتخب فيتنام عن المشاركة في أول نسخة من البطولة عام 2014، وخرج من الدور الأول في البطولة التالية عام 2016 باحتلاله المركز الأخير في المجموعة الرابعة، كما خرج بالسيناريو ذاته في المسابقة الأخيرة.

وتأهل منتخب فيتنام إلى النهائيات المقبلة بعد أن تصدر ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 6 من انتصارين على الصين تايبيه وميانمار بنتيجة واحدة 1-0.

ماليزيا
المدرب: براد مالوني (أستراليا)
أبرز إنجاز: ربع النهائي (2018)

شارك منتخب ماليزيا مرة واحدة فقط في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما وكانت في البطولة التي أقيمت في الصين عام 2018، وخلالها قدم مستويات مميزة في الدور الأول الذي تجاوزه باحتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي ضمت العراق المتصدر والأردن والسعودية.

وتوقفت المغامرة الماليزية عند حاجز الدور ربع النهائي حينما خسر أمام كوريا الجنوبية 1-2، لتتجدد الطموحات من جديد في النهائيات المقبلة وذلك للمرة الثانية في تاريخ مشاركات المنتخب.

ونجح المنتخب الماليزي بالتأهل إلى النهائيات القارية المقبلة بتصدره الترتيب العام للمجموعة العاشرة برصيد 7 نقاط من فوزين على لاوس ومنغوليا بنتيجة 1-0 وتعادل سلبي مع منتخب تايلاند 0-0.