الخميس 25-04-2024
ملاعب

الأنظار تتجه نحو كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان

0L5A9985


ملاعب - يتنافس ألمع المواهب الصاعدة في آسيا على المجد القاري، عندما تنطلق بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء 1 حزيران/يونيو 2022، والتي تقام للمرة الأولى على الإطلاق في منطقة وسط آسيا.

اضافة اعلان
 


كانت بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً بمثابة منصة انطلاق لبعض من أكبر النجوم في كرة القدم الآسيوية والعالمية، ومنهم نجم المنتخب الياباني وليفربول تاكومي مينامينو، والإيرانيان مهدي تاريمي وعلي رضا بيرانفاند، بالإضافة إلى الفائز بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات وهدّاف البطولة القطري المعز علي، وستكون نسخة 2022 فرصة جيدة لاكتشاف جيل جديد من الأسماء المستقبلية البارزة.


على مدار 19 يوماً، سوف يقدم أفضل 16 مُنتخباً في القارة نشاطاً مثيراً خلال 32 مباراة عبر أربعة ملاعب، ثلاثة منها في العاصمة الأوزبكية طشقند، وهي ستاد بونيودكور الذي يشهد مباراة الافتتاح يوم الأربعاء والمباراة النهائية في 19 حزيران/يونيو، وكذلك ستاد باختاكور وستاد لوكوموتيف، إضافة إلى  الستاد المركزي في مدينة قرشي الأوزبكية الجنوبية.



في الجولة الافتتاحية، تلتقي ضمن المجموعة الأولى إيران مع قطر صاحبة المركز الثالث عام 2018 على ستاد بونيودكور، بينما تستعد أستراليا لمواجهة منافستها في المجموعة الثانية الكويت، التي ستعود بعد غياب تسع سنوات إلى هذه البطولة، وذلك على الستاد المركزي في طشقند، ومن المقرر أن تقام المباراتان في تمام السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

ستستمر مباريات يوم الافتتاح في وقت لاحق من ذات المساء، حيث تبدأ الدولة المُضيفة أوزبكستان بطلة نسخة 2018 مشوارها في المجموعة الأولى بملاقاة الوافدة الجديدة على البطولة تركمانستان في تمام الساعة 8:30 مساءً على ستاد باختاكور، قبل أن يواجه منتخب الأردن ضمن المجموعة الثانية نظيره منتخب العراق الفائز باللقب عام 2013 على الستاد المركزي في قرشي في تمام الساعة 10:00 مساءً.

وتنطلق منافسات المجموعة الثالثة في اليوم التالي، وذلك عندما تواجه كوريا الجنوبية حاملة اللقب، والتي تتطلع إلى أن تصبح أول فريق يفوز بلقبين متتاليين، نظيرتها ماليزيا على ستاد لوكوموتيف في تمام الساعة 6:00 مساءً.

في المقابل تتطلع الغريمتان في منطقة آسيان تايلاند وفيتنام لإعادة إحياء المباراة النهائية في دورة ألعاب جنوب آسيا، والتي نال خلالها منتخب قيتنام الشاب الميداليات الذهبية في هانوي قبل أسبوعين، حيث يلتقي المنتخبان على ستاد بونيودكور في تمام الساعة 8:00 مساءً.

وتشهد المجموعة الرابعة مواجهة كبيرة بين بطلة نسخة 2016 اليابان ونظيرتها الإمارات على ستاد باختاكور، وذلك يوم الجمعة في تمام الساعة 6:00 مساءً، قبل أن تلتقي السعودية وصيفة النسخة الأخيرة في تايلاند مع منافستها طاجيكستان على ستاد لوكوموتيف عند الساعة 8:00 مساءً.

وتوّج بلقب النسخ الماضية من البطولة كل من أوزبكستان وكوريا الجنوبية والعراق واليابان، وسوف يتطلع جمعيهم إلى نيل اللقب للمرة الثانية. وفي الوقت نفسه، سوف تسعى منتخبات مثل السعودية وفيتنام إلى بذل كل ما في وسعها لتحسين مركز الوصافة.

مع وجود اللقب المرغوب فيه كثيراً على المحك، فإن النسخة الخامسة من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022، والتي ستشهد أيضاً التطبيق الكامل لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR في جميع المباريات للمرة الثانية على التوالي، حيث تعد مجموعة من المباريات القوية بتقديم الإثارة للجماهير المتحمسة في جميع أنحاء القارة.

ويمكن متابعة كامل الإثارة والتشويق في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2011 في أوزبكستان من خلال تقارير المباريات وأهم الأحداث عبر الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.