الجمعة 26-04-2024
ملاعب

مجموعة النشامى: أستراليا تواجه الكويت

Trevor-Morgan-Australia-U23-Head-Coach


ملاعب -  يخوض منتخب الكويت مواجهة قوية عندما يتقابل مع أستراليا يوم الأربعاء على الستاد المركزي في قرشي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً الأردن مع العراق، على نفس الملعب.

وأعرب عبدالعزيز حمادة مدرب منتخب الكويت عن ثقته في قدرة لاعبيه على تقديم عروض مميزة في البطولة رغم غياب تسعة لاعبين التحقوا بالمنتخب الوطني الذي يشارك في تصفيات كأس آسيا 2023.




وقال المدرب: لدينا فريق شباب يغيب عنه 9 لاعبين سيمثلون المنتخب الوطني في الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وأوضح: أنا درست كل الفرق في مجموعتنا، وأنا أدرك أن هذه المجموعة صعبة، أسلوب لعب أستراليا يختلف عن منتخبات غرب آسيا، حيث أنهم قريبون من أسلوب اللعب الأوروبي ويمتازون بالقوة البدنية، ولكننا قمنا بإعداد فريقنا ليركز أكثر على الانتقال السريع.

من جهته قال تريفور مورغان مدرب أستراليا: نحن سعداء بالتواجد هنا، وسوف نتعامل مع المباريات بالتدريج، حيث أننا ندرك تماماً حجم الطموحات المنتظرة منا، والآن سيكون تركيزنا على المباراة الأولى.

وأضاف: الاستقبال كان جيداً في أوزبكستان، وهذه المرة الأولى لي هنا، أمضينا وقت قصير قبل ذلك في طشقند، ونحن نعطي الأولوية لتقديم مستوى جيد في دور المجموعات والعبور للدور التالي، وهذا هو الطموح لكل الفرق المشاركة.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي العراق مع أستراليا، والكويت مع الأردن.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.