الأربعاء 21-04-2021
ملاعب

ابعاد جماهير الأهلي عن مدرجها المعتاد بسبب أبو تريكة

78942b9efc9788960b7d06d253c5725b

ملاعب - وكالات

ساعات قليلة على انطلاق مباراة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني، في إطار منافسات نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، والتي تحتضنها قطر، حيث تختتم فاعليات البطولة في الحادي عشر من فبراير الجاري.

اضافة اعلان

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من الأهلي وبايرن ميونخ مع فريق تيجريس المكسيكي في نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بينما يلتقي الفريق الخاسر مع نظيره بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الخميس المقبل.


وقال المستشار حسام أبو العلا، رئيس رابطة الأهلي المصري بالدوحة، إن جماهير المارد الأحمر تعتبر كلمة السر، في نجاح مونديال الأندية، حيث ظهرت بشكل مميز خلال البطولة.


وأضاف أبو العلا، في تصريحات إذاعية حول آخر الاستعدادات لمباراة بايرن ميونخ: «اللجنة المنظمة قررت تواجد رابطة الأهلي، في مدرجات الدرجة الثالثة على اليمين، وذلك لوجود محمد أبو تريكة نجم المارد الأحمر السابق في مدرجات الدرجة الثالثة على اليسار».


وأشار رئيس رابطة الأهلي بالدوحة إلى أن: «اللجنة فضلت منع الاختلاط، في ظل انتشار وباء فيروس كورونا، حيث سيشهد المكان الذي يتواجد به أبو تريكة ازدحاما كبيرا».

وكانت روابط الأهلي، قد اعتادت التواجد في «التالتة شمال»، خلال جميع مباريات الفريق، أما عن المباراة، قال أبو العلا: «بايرن يعتبر أقوى فريق في أوروبا حاليا، ويلتقي أقوى فريق في إفريقيا، في مواجهة تاريخية، ونسعى لجعل الحضور الجماهيري تاريخيا أيضا».


وواصل: «الأهلي دخل أجواء البطولة مبكرا، كما تأخر بايرن في الوصول إلى قطر، ويمتلك الأهلي أيضا عامل الجمهور، وهو ما يزيد من فرصه، حيث نطمح لتقديم عرض كبير».


وتعد هذه هي المشاركة الثانية لبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية، حيث سبق وأن لعب العملاق البافاري مرة من قبل وكانت عام 2013 وهي النسخة التي استضافتها المغرب وفاز على الرجاء المغربي في المباراة النهائي.

 

بينما على الجانب الآخر تعد هذه المشاركة في المرة السادسة في تاريخ الأهلي ليكون الأكثر ظهورا عربيا وإفريقيا ويبقى على بعد مبارتين من أجل معادلة الرقم القياسي كأثر الفرق ظهورا للمباريات في البطولة القارية.


وتقام مباراة الأهلي وبايرن ميونخ على ملعب أحمد بن علي المونديالي، بينما ستقام مباراتي الثالث والرابع والنهائي على ملعب المدينة التعليمية.