الأربعاء 21-04-2021
ملاعب

أرقام وإحصائيات قبل قمة البايرن والأهلي

1010

ملاعب - أنس عشا

ستشهد العاصمة القطرية الدوحة ، قمة نارية بين الأهلي المصري وبايرن ميونخ الألماني لحساب نصف نهائي كأس العالم للأندية قطر "2021"، حيث ستقام المواجهة عند الساعة الثامنة بتوقيت العاصمة عمان.

اضافة اعلان

والتقت الأندية المصرية ببايرن ميونخ في "4" مناسبات، علما أن تمتلك السطوة على بطل أوروبا  الذي لعب أمامها "4" مواجهات، خسر منها "3"، وكان نصيب الأهلي منها مبارتين ، فاز في واحدة وخسر الأخرى.

 

وجدير بالذكر بأن هذا الظهور هو الثاني للبايرن بهذه البطولة، حيث توج باللقب عام "2013" ودون أن تهتز شباكه، بينما هذه هي المشاركة السادسة للأهلي في البطولة، و أفضل انجازاته كانت الحصول على المركز الثالث عام "2006"، كما أنه ثاني أكثر الفرق خوضا للمباريات بتاريخ البطولة ، لعب 13 لقاء.

 

ويبحث الفريقان عن الوصول لسداسية تاريخية في الموسم الحالي، علماً أنهما توجا ببطولتي قارتيهما الموسم الماضي لأول مرة منذ عام 2013، كما أنهما توجا بجميع الألقاب المحلية المتاحة. 

 

ويمتلك الأهلي الرقم القياسي بعدد ألقاب دوري أبطال أفريقيا "9" ألقاب، فيما توج البايرن بلقب دوري أبطال أوروبا في "6" مناسبات.

ويدخل الأهلي لمواجهة اليوم بلا هزيمة في "22" مباراة خاضها تحت قيادة المدير الفني الجنوب إفريقي موسيماني والذي انتصر في "18" مواجهة وتعادل في "4" .

 

وعلى الصعيد المحلي يحمل البايرن الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الألماني بـ "30" لقب، كما توج بكأس المانيا في "20" مناسبة، والأمر ينطبق على الأهلي الذي حقق لقب الدوري المصري "42" مرة وفاز بكأس مصر "37" مرة.