الجمعة 19-04-2024
ملاعب

الأهلي يلاقي البايرن ،، تصريحات المدرب والتشكيل المتوقع

mercatoday-12


ملاعب - وكالات

ستكون مباراة الأهلي وبايرن ميونخفي نصف نهائيكأس العالم للأندية مليئة بالتفاصيل المعقدة بالنسبة للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي يواجه فريقا من بين الأفضل في العالم إن لم يكن الأفضل على الإطلاق.

اضافة اعلان

العملاق القاهري سيكون أمام مهمة إثبات الذات، ولم لا تحقيق مفاجأة وبلوغ النهائي الأول في تاريخه، بعد إنجازه الأبرز في اليابان قبل 15 عاما بالحصول على المركز الثال كأول ناد إفريقي وعربي يصل لهذه المكانة.


وأكد هذا الأمر المدير الفني للفريق، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، خلال المؤتمر الصحفي الذي أكد خلاله أنه «سيخوض المباراة بدون أي ضغوط، وسيلعب للاستمتاع. ليس لدينا ما نخسره، ونرغب في تحقيق الفوز».


وتابع مازحا: «هناك أشياء غامضة أحيانا تحدث في كرة القدم»، في إشارة لحديثه عن مفاجأة محتملة.

 

وأوضح الجنوب إفريقي أنه رغم «الصعوبة البالغة» للمباراة، إلا أن لاعبيه قادرين على المرور للنهائي.


موسيماني يؤمن بأن فريقه لابد أن يكثف دفاعاته بالشكل الكافي، مازحا حول الموضوع وقائلا إنه سيطمح للوصول إلى ركلات الترجيح، قبل أن يؤكد أنه يمزح.

المفاضلة ستكون بين البدء بالنمط التقليدي للأهلي، لاعبي خط وسط أمام رباعي هجومي، أي بخطة 4-2-3-1، أو 4-2-1-3، في حال اشتراك محمد مجدي أفشة أمام جناحين ورأس حربة.


لكن قد يلجأ موسيماني إلى الزج بثلاثي قوي في خط الوسط مؤلف من حمدي فتجي وأليو ديانج وعمرو السولية لمواجهة قوة وسط بايرن ميونخ وبراعته في الثنائيات والالتحامات.


وإليكم التشكيل المتوقع للأهلي :
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني - بدر بانون - أيمن أشرف - علي معلول.
خط الوسط: عمرو السولية - حمدي فتحي - محمد مجدي أفشة.
خط الهجوم: حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - والتر بواليا.