الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

ماذا تحتاج مصر للتأهل لدور الثمانية في كأس العالم ؟!

660ba1a78647066db2b3aed4c1fd3318


ملاعب - وكالات

اشتعلت المنافسة في المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي ببطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021، حيث تمتلك 4 منتخبات فرصة التأهل لدور الثمانية.

اضافة اعلان

وجاءت مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 قوية ومثيرة للغاية، حيث فاز المنتخب المصري على نظيره منتخب بيلاروسيا بنتيجة 35-26، بينما تعادل منتخب السويد مع منتخب سلوفينيا بنتيجة 28 -28، وفاز منتخب الاتحاد الروسي على مقدونيا الشمالية 32-20.


تلك النتائج جعلت المجموعة تشتعل وتصبح على صفيح ساخن حتى الجولة الأخيرة التي ستقام مبارياتها بعد غد الاثنين، الموافق 24 يناير 2021.


ويتواجد منتخب السويد حاليًا في صدارة المجموعة الرابعة في الدور الرئيس بكأس العالم لكرة اليد، برصيد 6 نقاط، ويتفوق بالمواجهات المباشرة على المنتخب المصري صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط أيضًا، وفي المركز الثالث منتخب الاتحاد الروسي برصيد 5 نقاط متفوقًا بالمواجهات المباشرة على منتخب سلوفينيا صاحب نفس الرصيد.

بينما فقد منتخبا بيلاروسيا ذات النقطتين ومقدونيا الشمالية بلا رصيد من النقاط حظوظهما في التأهل لربع النهائي.


وفي الجولة الأخيرة من مباريات الدور الرئيسي بكأس العالم لكرة اليد، يختتم منتخب السويد مواجهاته أمام الاتحاد الروسي بينما سلوفينيا تواجه منتخب مصر.


ويتأهل صاحبا أول مركزين في المجموعة إلى الدور ربع النهائي، وفي حال التساوي في النقاط يتم النظر للمواجهات المباشرة بين الفريقين، أما في حال تساوي ثلاث منتخبات يتم النظر للنتائج بين الثلاثي فقط.


ويمتلك المنتخب المصري فرصة كبيرة في التأهل لدور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة اليد، وذلك على الرغم من صعوبة مواجهة الفراعنة أمام منتخب سلوفينيا.


ويحتاج المنتخب المصري للفوز لضمان التأهل لدور الثمانية بكأس العالم لكرة اليد، كما يمنح تعادل الفراعنة أمام منتخب سلوفينيا بطاقة التأهل لأصحاب الأرض.


وللتأهل لدور الثمانية في كأس العالم لكرة اليد 2021 كأول مجموعته، يحتاج المنتخب المصري للفوز على سلوفينيا بالإضافة لتعثر منتخب السويد أمام الاتحاد الروسي سواء بالهزيمة أو التعادل.