الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

مصر تواصل التألق في كأس العالم

2ba826fe0d3af20cd34535f69c312c80


ملاعب - وكالات

تعتبر مصر المنتخب العربي الوحيد الذي حقق نتيجة إيجابية في الجولة الأولى من الدور الرئيسي لكأس العالم لكرة اليد 2021 التي تستضيفها مصر بالذات.

اضافة اعلان

المنتخب المصري حقق الفوز على نظيره الروسي 28-23 وحقق أول انتصار له في الدور الرئيسي ببطولة يطمح الفراعنة للذهاب بعيدا قدر الإمكان في فعالياتها.


كان أصحاب الأرض هم الأفضل منذ البداية، وهو ما ترجمته نتيجة الشوط الأول الذي انتهى بفارق 7 أهداف (15-8)، قبل أن تستمر الهيمنة في الشوط الثاني وينتهي اللقاء بفارق خمسة أهداف (28-23).


وبهذه النتيجة يصبح المنتخب المصري في وصافة مجموعته برصيد 4 نقاط، خلف السويد، التي تعادلت مع بيلاروسيا، وتصدرت المجموعة برصيد 5 نقاط. وستكون المباراة المقبلة لفريق الإسباني روبرتو باروندو الجمعة القادم أمام بيلاروسيا.
أما الجزائر، فقد انقادت لهزيمة صعبة أمام العملاق الفرنسي 29-26 مقدمة أداء رائعا لكنها فشلت في الخروج بأي نقاط.


وعلى ملعب حسن مصطفى بمدينة 6 اكتوبر، وكما كان الحال قبلها  بيومين عندما واجه المنتخب السويسري، عانى المنتخب الفرنسي، حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في البطولة (6 اخرها عام 2017) كثيرا للفوز على الجزائر 29-26 ولكنه قطع شوطا كبيرا نحو الدور ربع النهائي.

وعزز المنتخب الفرنسي الفائز على النرويج وسويسرا في الدور التمهيدي، موقعه في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين أمام البرتغال التي خسرت أمام النرويج وصيفة بطل النسخة الأخيرة 28-29، وأمام أيسلندا التي منيت بخسارة مفاجئة أمام سويسرا 18-20، فيما تبددت حظوظ الجزائر بعدما ظلت دون أي نقاط.


كان هذا قبل أن يلعب منتخبا البحرين وقطر أمام كل من كرواتيا والدنمارك على الترتيب في اليوم الثاني من الجولة الأولى بالدور الرئيسي لكأس العالم لكرة اليد مصر 2021، ولم يحدث أي جديد على صعيد الإخفاق العربي.


فقد مني منتخب البحرين بخسارة مريرة 28-18 أمام نظيره الكرواتي الخميس ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد المقامة في مصر حتى نهاية يناير الحالي، مقلصاً حظوظه في التأهل إلى ربع النهائي وسط مجموعة صعبة.

وسيطرت كرواتيا على مجريات اللعب منذ الشوط الأول وحسمته لصالحها 13-8.
وحاول أبناء البحرين الذين يشاركون في البطولة للعام الثالث توالياً، العودة باللقاء في الشوط الثاني، وقدم لاعبوها أداء متميزاً، غير أن الفوارق البدنية تركت الكلمة العليا لخبرة الكروات الذين أنهوا المباراة بفارق 10 أهداف.


واختير حارس مرمى كرواتيا مارين شيجو رجل المباراة لتحقيقه 12 تصدياً.
ويبدو أن مهمة البحرين باتت صعبة في مجموعة نارية تضم أيضاً الدنمارك حاملة اللقب، والأرجنتين واليابان بالإضافة إلى الشقيقة قطر.


الأخيرة تعرضت للهزيمة أيضا من العملاق الدنماركي بفارق 9 أهداف كاملة، وبالتحديد بنتيجة 32-23.


وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الأول سجالاً وندية كبيرين بين بطلة العالم الدنمارك وقطر، وتمكن القطريون من الحفاظ على فارق هدف واحد بعد مرور نصف الوقت تقريباً، غير أن الدنماركيين وسعوه في النهاية إلى خمسة.

ودخل المنتخب الدنماركي الشوط الثاني بقوة وفرض سيطرة شبه مطلقة، وسط محاولات مستميتة من العنابي لتقليص الفارق، لكن في النهاية كان التفوق دنماركياً.


وحصل الدنماركي ماتياس جيسدل على جائزة أفضل لاعب في المباراة لتسجيله 6 أهداف، والمساهمة برفع رصيد منتخب بلاده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد المنتخب القطري عند نقطتين حملهما من الدور الأول.