السبت 20-04-2024
ملاعب

قطر تخسر لأول مرة في كأس العالم لكرة اليد

cbeeecbd6b35e39dd442b4c12dcc067c


ملاعب - وكالات

انقاد منتخب قطر لكرة اليد للهزيمة الأولى له في الدور الرئيسي من كأس العالم لكرة اليد 2021المقامة في مصر وذلك أمام العملاق الدنماركي بنتيجة 32-23 أي بفارق 9 نقاط كاملة.

اضافة اعلان

قطر يقف رصيدها بهذه الهزيمة عند نقطتين في المركز الرابع بمجموعتها في الدور الرئيسي.


وأنهى الدنمارك متصدر المجموعة الشوط الأول متفوقا بنتيجة 17-12، فارق اتسع في الشوط الثاني رغم أن القطريين كادوا يقتربون أكثر حينما أوصلوا الفارق إلى 5 أهداف إلا أن الفوارق البدنية والفنية لصالح الدنماركحسمت المواجهة لمصلحة العملاق الإسكندنافي.

وكشرت الدنمارك عن أنيابها كاملة بعرض قوي، وواصلت تحقيق العلامة الكاملة في مشوارها الخالي من أي تعثر إلى الآن في كأس العالم لكرة اليد مصر 2021، وتحتل الدنمارك صدارة المجموعة الثانية من الدور الرئيسي بهذا الفوز برصيد 6 نقاط.


وبالتالي يصبح ترتيب المجموعة الثانية في الدور الرئيسي كالتالي:-
1-الدنمارك: 6 نقاط.
2-كرواتيا: 5 نقاط.
3-الأرجنتين: 4 نقاط.
4-قطر: نقطتان.
5-اليابان: نقطة.
6-البحرين: بلا رصيد.


وانتقلت المنتخبات المتأهلة إلى الدور الرئيسي بنقاطها التي حصلت عليها من الفرق الصاعدة معها من نفس المجموعة لتواجه منتخبات المجموعة الأخرى.


ويتأهل بطل ووصيف المجموعات الأربع من الدور الرئيسي إلى ربع النهائي، بينما وصلت إلى الدور الرئيسي 4 منتخبات عربية هي مصر صاحبة الأرض وقطر والجزائر والبحرين.


ومصر هي المنتخب العربي الوحيد الذي حقق الفوز في الدور الرئيسي بالانتصار الذي كان على حساب روسيا الأربعاء بفارق 5 أهداف في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة، ويقدم الفراعنة مستوى رائعا إلى الآن في المسابقة التي جهزوا لها على مدار السنوات الفائتة منتخبا قويا للغاية.


بينما انقاد للهزيمة كل من الجزائر أمام فرنسا، والبحرين أمام كرواتيا، وقطر أمام الدنمارك.