الإثنين 19-04-2021
ملاعب

الأهلي يواجه البايرن في قمة عالمية منتظرة

GettyImages-136533500

ملاعب - وكالات

يفتتح العملاق بايرن ميونخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، مشواره في بطولة كأس العالم للأندية التي تحتضنها قطر خلال الفترة من 4 وحتى 11 فبراير الجاري الاثنين من نصف النهائي أمام الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، وعينه على تخطي المحطة الأولى وحجز تذكرته في النهائي من أجل أفضل ختام لموسمه الاستثنائي الذي يسعى فيه لإضافة اللقب السادس ومعادلة رقم برشلونة في موسم 2009-2010.

اضافة اعلان

كانت قد شهدت رحلة سفر الفريق البافاري من ألمانيا إلى العاصمة القطرية الدوحة بعض المشاكل التي تسببت في تأخر إقلاعها لمدة 7 ساعات، لتصل إلى البلد العربي صباح السبت.


ورغم هذا الوضع الطارئ، إلا أن المدير الفني لبايرن ميونخ، هانز فليك، أكد خلال ظهوره الأول أمام وسائل الإعلام من أرض المونديال أن الأمر أصبح من الماضي، وأنهم سيحاولون الاستعداد بأفضل صورة ممكنة لمواجهة الإثنين أمام عملاق القارة السمراء.

وقال فليك في تصريحاته: «نريد خوض مباراة نصف النهائي بدوافع كبيرة. هدفنا هو تتويج هذا الموسم العظيم بلقب سادس».


من جانبه، قال لاعب وسط الفريق، جوشوا كيميتش، خلال المؤتمر الصحفي: «إنها فرصة عظيمة، وبإمكاننا تحقيق إنجاز تاريخي».


وسافر متصدر «البوندسليجا» بقائمة شبه مكتملة قوامها 22 لاعبا، باستثناء الثنائي المصاب بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ليون جوريتسكا والإسباني خافي مارتينيز.

وكان بايرن ميونخ قد أتم مهمته المحلية بنجاح قبل توجيه الأنظار للمونديال، بفوز صعب الجمعة الماضي على هيرتا برلين بهدف نظيف سجله الفرنسي كينجسلي كومان.

الأهلي بدوره ليس لديه ما يخسره، بحسب ما أكد مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي، والذي أشار فيه إلى أن الأهلي سيكثف دفاعاته بكل تأكيد لمواجهة العملاق البافاري.