الإثنين 20-09-2021
ملاعب

مدرب عمان يصف مباراته مع أفغانستان بالصعبة

d8zhabhsc9mlkm6s5cbx

ملاعب - اعترف برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان بصعوبة المباراة بعد فوز فريقه على أفغانستان 2-1 يوم الجمعة على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان

وسجل عبدالله فواز هدفي عمان في الدقيقتين 14 و52، في حين أحرز أوميد بوبالزاي (24) هدف أفغانستان.

 


ويتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 15 نقطة من سبع مباريات لعمان، و6 للهند و5 لأفغانستان ونقطتين لبنغلادش.

 

 

حيث ضمن المنتخب القطري الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

 


وقال إيفانكوفيتش في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: أهنئ جميع اللاعبين على هذا الفوز المهم، حيث حققنا الأهم في هذه المباراة رغم صعوبتها.

 

 


وأضاف: كان اللاعبون يدركون أهمية الفوز رغم صعوبته، وكنت حريصاً على تذكير اللاعبين بضرورة التركيز طوال المباراة.

 


وأوضح: سيطرنا على مجريات المباراة وكنا نتوقع صعوبة التسجيل أمام منتخب أفغانستان لعلمنا أن الفريق المقابل سيدافع بقوة في منطقته وهذا ما حصل.

 


وكشف: بالتأكيد كان لجائحة كوفيد-19 تأثير كبير على كل الجوانب، خاصة في الجانب الرياضي في عمان، حيث تم إلغاء المسابقات وحاولنا قدر الإمكان تجهيز اللاعبين لهذه المباريات.

 


وختم: كان اللاعبون على قدر المسؤولية، ونأمل أن تعود الحياة إلى السابق وأن تعود الرياضة لما كانت عليه في كل العالم.

 


وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 حزيران/يونيو، حيث تلتقي بنغلادش مع عمان، والهند مع أفغانستان.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب عمان شهدت فوزه على على الهند 2-1 وعلى أفغانستان 3-0 وعلى بنغلادش 4-1 لكنه خسر أمام قطر 0-1 قبل أن يفوز على الهند 1-0 ويخسر أمام قطر 0-1.

 


في المقابل خسر منتخب أفغانستان أمام قطر 0-6 ثم فاز على بنغلادش 1-0 وخسر أمام عمان 0-3 وتعادل مع الهند 1-1، قبل أن يخسر أمام قطر 0-1 ويتعادل مع بنغلادش 1-1.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.