الأربعاء 22-09-2021
ملاعب

تصريحات مدرب العراق بعد انتزاع فريقه لصدارة المجموعة الآسيوية

kmp0uhfz6d2jzlqvlxfl

ملاعب - اعتبر سريشكو كاتانيتش مدرب منتخب العراق أن فريقه حقق المطلوب بعدما تغلب على هونغ كونغ 1-0 يوم الجمعة على ستاد نادي المحرق في المنامة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وجاء هدف الفوز الثمين للعراق في الدقيقة 11 بواسطة لاعب هونغ كونغ فونغ هينغ وا بالخطـأ في مرمى فريقه.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز إيران على كمبوديا 10-0 على ستاد مدينة خليفة الرياضة.


وتمسك المنتخب العراقي بصدارة ترتيب المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة من سبع مباريات، مقابل 15 نقطة لإيران و12 للبحرين، و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

 


وقال كاتانيتش بعد المباراة: اليوم حققنا ثلاث نقاط، وأدّينا العمل المطلوب منا، وهذا هو الأهم.

 

 

وأضاف: كنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة، وقد عانينا من الشيء نفسه في البصرة.. إنها مهمة صعبة، أن تلعب ضد 10 لاعبين في مساحة 60 متراً.

 


وأوضح: شاهدت العديد من المباريات لفرق كبيرة حول العالم، وكيف تعاني لتسجيل الأهداف أمام فرق صغيرة تدافع بشكلٍ كامل، كرة القدم لعبة صعبة، ونحن أنجزنا عملنا اليوم.

 


وأردف بالقول: بكل تأكيد نستطيع أن نتطور، ربما علينا أن نطور بعض الأمور، صحيح أن إيران فازت على هونغ كونغ بنتيجة 3-1، لكنها فازت من حالات معينة، وليس من خلال هجمات مدروسة.

 


وكشف: لا أشاهد اللاعبين، ولا أعلم حتى ماذا يأكلون، ألتقي بهم فقط في التمرين، لذا فالوضع صعب، أنا سعيد من أجل اللاعبين، لأنهم حصلوا على المطلوب، لأنني بصراحة أمر بأصعب فترة في حياتي كمدرب.

 

 


وختم: في هذه التصفيات، الأهم أننا حصلنا على الـ6 نقاط، لأننا بصراحة في هذه الفترة لسنا على ما يرام، هناك العديد من المشاكل، فنحن نلعب ثلاث مباريات، ونحن منذ 10 أيام محجورون في الغرف.

 

 


وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 حزيران/يونيو، حيث تلتقي إيران مع العراق، والبحرين مع هونغ كونغ.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب العراق شهدت تعادله مع البحرين 1-1 ثم فاز على هونغ كونغ 2-0 وعلى كمبوديا 4-0 وعلى إيران 2-1 قبل أن يعود ويتعادل مع البحرين 0-0 ويفوز على كمبوديا 4-1.

 


في المقابل تعادل منتخب هونغ كونغ مع كمبوديا 1-1 ثم خسر أمام إيران 0-2 وأمام العراق 0-2 وتعادل مع البحرين 0-0، قبل أن يفوز على كمبوديا 2-0 ويخسر أمام إيران 1-3.

 

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.