الإثنين 20-09-2021
ملاعب

الإمارات تتمسك بحلم الوصول لكأس العالم 2022

rbuxf8jnqps15sjyc2i5

ملاعب - حصد منتخب الإمارات الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على إندونيسيا 5-0 يوم الجمعة على ستاد زعبيل في دبي، ضمن منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل علي مبخوت (23 و49 من ضربة جزاء) وفابيو ليما (28 و56) وسيباستيان تيغالي (86) أهداف الفوز للمنتخب الإماراتي.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز فيتنام على ماليزيا 2-1 على ستاد آل مكتوم في دبي.

 


وحافظ منتخب فيتنام على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من سبع مباريات، مقابل 15 نقطة للإمارات و9 لكل من تايلاند وماليزيا، ونقطة لإندونيسيا.

 


وبادر منتخب الإمارات للهجوم من البداية، وسط تراجع دفاعي من لاعبي إندونيسيا، حيث كانت أبرز الفرص عبر رأسية وليد عباس التي تصدى لها الحارس محمد رياندي (16).

 


وأثمر ضغط الإمارات عن تسجيل هدف التقدم بواسطة الهداف علي مبخوت الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس الإندونيسي إثر تسديدة خلفان مبارك (23).

 


ثم أضاف المنتخب الإماراتي الهدف الثاني عندما أرسل محمود خميس تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها فابيو ليما على القائم البعيد وحولها برأسه في الشباك (28).

 


وحصل منتخب إندونيسيا على فرصة ذهبية لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ضربة جزاء نتيجة لمس وليد عباس للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ونفذها إيفان ديماس، لكن الحارس الإماراتي علي خصيف أبعد الكرة إلى ركلة ركنية (39).

 


ورد المنتخب للإماراتي عبر هجمة وصلت من خلالها الكرة إلى مبخوت في الجهة اليسرى فمرر بالكعب إلى خلفان مبارك في مواجهة المرمى ليسدد محاولة تصدى لها بصعوبة الحارس رياندي (42).

 


وكاد منتخب الإمارات أن يضيف الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني بعدما وصلت الكرة إلى ليما والمرمى خالي ليسدد محاولة من مسافة بعيدة مرت خارج الخشبات الثلاث.

 


ولكن الفريق عوض هذه الفرصة وسجل الهدف الثالث عبر ضربة جزاء احتسبت بعد تعرض خلفان مبارك للإعثار من قبل آدم سيتيانو، ونفذها مبخوت بنجاح (49).

 


ثم نجح فابيو ليما في تسجيل الهدف الرابع عندما ارتقى لتمريرة محمود خميس من الجهة اليسرى وحولها برأسه داخل المرمى (56).

 


وضاعت فرصة جديدة للإمارات بعدما انطلق مبخوت في هجمة مرتدة وتقدم داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة سيطر عليها بصعوبة الحارس رياندي (68)، ورد منتخب إندونيسيا عبر تسديدة البديل كاديك اغونغ التي تصدى لها مخصوف.

 


لكن البديل سيباستيان تيغالي سجل الهدف الخامس للإمارات في الدقيقة 86 بعدما استلم تمريرة ماجد حسن داخل المنطقة وسدد من زاوية ضيقة بعيداً عن متناول الحارس رياندي.

 

 


وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 حزيران/يونيو، حيث تلتقي الإمارات مع فيتنام، وتايلاند مع ماليزيا.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب الإمارات شهدت فوزه على ماليزيا 2-1 وعلى إندونيسيا 5-0 قبل أن يخسر في المباراتين أمام تايلاند 1-2 وفيتنام 0-1، ثم فاز على ماليزيا 4-0 وعلى تايلاند 3-1.

 

 


في المقابل خسر منتخب إندونيسيا مبارياته الخمس الأولى أمام ماليزيا 2-3 وتايلاند 0-3 والإمارات 0-5 وفيتنام 1-3 وماليزيا 0-2، قبل أن يتعادل مع تايلاند 2-2، ثم خسر أمام فيتنام 0-4.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.