الثلاثاء 21-09-2021
ملاعب

المنتخب العماني يقترب من ضمان التأهل للدور الحاسم من التصفيات

bonw4pkrjzxhjwjdbfqg

ملاعب - فاز منتخب عمان على أفغانستان 2-1 يوم الجمعة على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل عبدالله فواز هدفي عمان في الدقيقتين 14 و52، في حين أحرز أوميد بوبالزاي (24) هدف أفغانستان.

 


ويتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 15 نقطة من سبع مباريات لعمان، و6 للهند و5 لأفغانستان ونقطتين لبنغلادش. حيث ضمن المنتخب القطري الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.


بدأ المنتخب العماني المباراة بطريقة هجومية كبيرة ونجح في تحويل سيطرته إلى هدف التقدم في الدقيقة 13 بعد تسديدة قوية من عبدالله فواز من خارج المنطقة ذهبت أرضية زاحفة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس أوفايس عزيزي.

 


وبينما بدا أن المنتخب العماني في طريقه لتحقيق انتصار كبير، فاجأه المنتخب الأفغاني بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 23 بعد سلسلة من التمريرات وصلت على إثرها كرة عرضية إلى داخل المنطقة تابعها أوميد بوبالزاي بتسديدة مباشرة في مرمى فايز الرشيدي لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

 


انطلق المنتخب العماني إلى الهجوم في الشوط الثاني بحثاً عن هدف الفوز وكان له ما أراد في الدقيقة 52 بعد ركلة ركنية تابعها عبدالله فواز بتسديدة مباغتة من على حافة منطقة الجزاء في المرمى.

 


ورُغم المحاولات المتواصلة لمنتخب عمان من أجل تعزيز النتيجة، إلا أن منتخب أفغانستان أغلق منطقته لينتهي اللقاء بفوز ثمين لمنتخب عمان.

 


وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 حزيران/يونيو، حيث تلتقي بنغلادش مع عمان، والهند مع أفغانستان.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب عمان شهدت فوزه على على الهند 2-1 وعلى أفغانستان 3-0 وعلى بنغلادش 4-1 لكنه خسر أمام قطر 0-1 قبل أن يفوز على الهند 1-0 ويخسر أمام قطر 0-1.

 

 


في المقابل خسر منتخب أفغانستان أمام قطر 0-6 ثم فاز على بنغلادش 1-0 وخسر أمام عمان 0-3 وتعادل مع الهند 1-1، قبل أن يخسر أمام قطر 0-1 ويتعادل مع بنغلادش 1-1.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.