السبت 27-04-2024
ملاعب

جارديم يحمل طموحات كبيرة في تدريب شباب الأهلي دبي

Leonardo-Jardim-Al-Hilal-AFC-Champions-League-2021


ملاعب - أكد البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي أنه يمتلك طموحات كبيرة لبناء فريق قادر على تحقيق الإنجازات على المستوى المحلي والقاري.

اضافة اعلان
 


وكان جارديم قاد نادي الهلال السعودي الموسم الماضي إلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا وبلوغ قبل نهائي كأس العالم للأندية.

ويستعد شباب الأهلي دبي لمواجهة الهلال في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2022.


وقال جارديم الذي استلم مهمة تدريب شباب الأهلي الشهر الماضي: أنا سعيد جداً وفخور بتوقيعي عقد تدريب شباب الأهلي، فهو فريق كبير على مستوى الخليج والإمارات، إذ ينافس دوماً في البطولات ولدى الفريق مشروع كبير يمنحني حافزاً للعمل معه، بينما في الوقت نفسه من الأمور الإيجابية فوز فريق تحت 21 سنة بلقب الدوري في آخر موسمين.

 



وكشف بخصوص الاستعداد للموسم المقبل: يجب أن يكون هناك توازن في المراكز كافة، ونحن نسعى لتكوين فريق قوي ينافس في البطولات، ويجب أن نقاتل حتى نحقق الانتصارات وأن يتم تطوير اللاعبين الموجودين في الفئات السنية والشباب، ونستعين بخدماتهم بما يخدم مستقبل الفريق في السنوات المقبلة.

 



وأوضح المدرب البالغ من العمر 47 عاماً: جئت مرتين إلى دبي للحديث مع إدارة النادي، وتناقشنا في العديد من الأمور، وشاهدت عدداً من مباريات شباب الأهلي، والأمر نفسه بالنسبة للمنافسين، ورأيت أن المنافسة تشمل أكثر من خمسة فرق، ولدينا حماس كبير لأن نكون منافسين في الألقاب.

 



وأضاف: دائماً أي فريق أتولى تدريبه أحرص على تقديم كل ما لدي، ولا شك أن مشروع النادي يتماشى مع ما أسعى إلى تحقيقه، وسأعمل مع الإدارة والجهاز الفني حتى يظهر الفريق بالصورة التي نتمناها.

 



وأردف بالقول: خلال فترة الإعداد سيكون لدينا 15 إلى 20 يوماً في دبي، وسنعمل خلال هذه الفترة على تحليل الفريق، ثم سنتوجه إلى المعسكر في صربيا يوم 28 المقبل لمدة أربعة أسابيع، ونخوض خلالها بعض المباريات الودية، بينما سنعود إلى دبي لخوض فترة إعداد لمدة 10 أيام قبل بدء الموسم.

 



وتابع: لدي حب لكرة القدم في أي مكان عملت فيه في فرنسا أو البرتغال أو اليونان أو الهلال السعودي، ومن جمال كرة القدم أن تلعب من أجل الفوز، ولكن تفكيري في الوقت الحالي بناء فريق قوي ينافس في البطولات، ومن المبكر الحديث عن بطولة دوري أبطال آسيا ومواجهة الهلال السعودي، سنعمل بشكل تصاعدي وتركيزنا على تجهيز الفريق لبداية الموسم في شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

 



وأكد المدرب أن سبب موافقته على تدريب شباب الأهلي هو رغبته في الفوز بالبطولات مع الفريق، وقال: أعمل على الجمع بين تكوين فريق قوي دون الإخلال بطموحاتي وطموحات النادي بالمنافسة في الفوز بالألقاب، لأنه لو لم يكن ذلك الأمر ضمن اهتماماتي، لما وافقت على العرض.