الثلاثاء 07-05-2024
ملاعب

السعودي حسين العيسى: انضمام البريكان وتمبكتي زاد من تكامل فريقنا

Hussain-Al-Eisa-Saudi-Arabia-v-Uzbekistan-Final-Preview


ملاعب - اعتبر حسين العيسى جناج منتخب السعودية، أن انضمام الثنائي فراس البريكان وحسان تمبكتي إلى صفوف الفريق في الأدوار الإقصائية زاد من تكاملة خلال بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 

 


جاء ذلك في تصريحات للاعب قبيل المباراة النهائية أمام أوزبكستان يوم الأحد على ستاد بونيودكور في طشقند.

 

 


وكان منتخب السعودية بلغ المباراة النهائية مرتين من قبل عامي 2013 و2020، في حين فازت أوزبكستان باللقب عام 2018.

 


وقال العيسى: أبارك للفريقين بلوغ النهائي بعد رحلة طويلة وصعبة، أنا سعيد للعب في النهائي ونأمل أن نكون على قدر المسؤولية ونتمكن من الفوز بلقب البطولة.

 

 



وأوضح حول الحضور الجماهيري المرتقب لمساندة أصحاب الأرض: نحن معتادون في السعودية على الحضور الجماهيري الكبير والضغط، وبالتالي لا مشكلة لدينا، ونحن مستعدون للعب في هذه الأجواء.

وأضاف: فريقنا يمتاز بالتكامل وأي لاعب في الفريق على التسجيل، وهذا أمر جيد وبالتالي في أي وقت يوجد لدينا حلول ويمكن لمهاجم أو مدافع أن يقوم بإيجاد الحل من أجل الوصول للمرمى.

 


واردف بالقول: فريقنا متكامل من بداية البطولة، ولكن انضمام فراس البريكان وحسان تمبكتي زادنا قوة، حيث أن كلاهما يمتلكان خبرة اللعب مع المنتخب الوطني الأول، ونأمل أن يظهر ذلك في المباراة النهائية.

 


وتابع: الآن كل تركيزنا هو الفوز بلقب البطولة، ولا نفكر بأي شيء آخر، حيث أن نجاحنا هنا سيكون له تأثير كبير على مسيرتنا كلاعبين، إلى جانب إسعاد كل من يساندنا في السعودية، ولا نفكر بأي شيء آخر خارج البطولة.. استفدنا أشياء كثيرة مشاركتنا في هذه البطولة ونأمل أن تتوج جهودنا في الفوز بالقب.

 



وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات ولا شيء لطاجيكستان، ثم فاز في الدور ربع النهائي على فيتنام 2-0، وفي قبل النهائي على أستراليا 2-0.

 

 



في المقابل تصدر منتخب أوزبكستان ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لتركمانستان ونقطتين لكل من إيران والقطر، وفاز في ربع النهائي على العراق بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي، وفي قبل النهائي على اليابان 2-0.