السبت 20-04-2024
ملاعب

نجم المنتخب السعودي : التركيز كان مفتاح الفوز الكبير

Saudi-Arabia-celebration


ملاعب -  اعتبر حمد اليامي لاعب منتخب السعودية أن التركيز كان مفتاح الفوز الكبير أمام طاجيكستان بنتيجة 5-0 يوم الجمعة على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان

وافتتح اليامي التسجيل للمنتخب السعودي بطريقة مميزة عبر كرة بالكعب عند الدقيقة 42، قبل أن يضيف زملاءه أيمن يحيى (50) وهيثم عسيري (68) ومتعب الحربي (86) وعبدالله رديف (90+7 من ضربة جزاء) بقية الأهداف.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز اليابان على الإمارات 2-1 على ستاد باختاكور.

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام اليابان، في حين بقي رصيد الإمارات وطاجيكستان خالياً من النقاط.


وقال اليامي بعد المباراة: الحمدلله قدمنا مستوى مرضٍ وحصلنا على ثلاث نقاط مهمة بالنسبة لنا في بداية مشوارنا بكأس آسيا.. دخلنا المباراة بتركيز عالٍ واستعداد وجاهزية، وهذا ما أثمر عن فوزنا بهذه النتيجة وعن المستوى الفني المميز.

وأضاف: نتيجة اليوم ستعطينا دافع كبير وحافز لتقديم مستويات أفضل تسهم بوصولنا لمراحل متقدمة في كأس آسيا، طموحنا عالٍ وأعيننا على تحقيق اللقب والعودة به لأرض الوطن.

وأردف بالقول: أبارك أيضاً لجماهيرنا وأعدهم أنا وزملائي بتحقيق الأفضل بإذن الله ومواصلة مشوارنا في هذه البطولة بالشكل الذي يرضيهم.

كما تحدث اللاعب عن أداء لاعبي الفريق، وقال: زميلي تركي العمار ظهر بشكل مميز كعادته، وكل أفراد الفريق أدوا بشكل مثالي اليوم مما أسهم عن تحقيق النقاط الثلاث في بداية المشوار.

في المقابل قال أفضل لاعب في المباراة إبراهيم محنشي: الشيء المهم هو أننا حصلنا على ثلاث نقاط في بداية مشوار البطولة، وهذا جاء بفضل المجهود الجماعي للفريق، لنمهد الطريق أمام رحلة جيدة في البطولة.

وأوضح: قمنا بتطبيق تعليمات المدرب وحاولنا عمل ما كنا نعمل عليه في التمارين، لنتمكن من الخروج بخمسة أهداف وتحقيق بداية جيدة في البطولة.

وختم: أتطلع لمواصلة تقديم ذات المستوى في المباراتين المقبلتين أمام اليابان والإمارات وذلك بمساعدة زملائي في الفريق.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي اليابان مع السعودية، وطاجيكستان مع الإمارات.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.