الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

نجم المنتخب السعودي يتطلع لمواصلة الانتصارات أمام فيتنام

Ayman-Yahya-


ملاعب - أشاد اللاعب السعودي أيمن يحيى بدور المدرب سعد الشهري في قيادة الفريق، وذلك بعد الفوز على الإمارات 2-0 يوم الخميس على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن منتخب السعودية من تسجيل هدفين خلال الشوط الثاني عن طريق أيمن يحيى (57) وسعود عبدالحميد (90+3 من ضربة جزاء).

وأكمل منتخب الإمارات المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع عيد خميس في الدقيقة 75.



وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز اليابان على طاجيكستان 3-0 على ستاد بونيودكور.

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات، في حين بقي رصيد طاجيكستان خالياً من النقاط، حيث حصلت السعودية واليابان على بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي.


وفي الدور ربع النهائي، تلتقي السعودية يوم الأحد مع فيتنام ثانية المجموعة الثالثة، في حين تتقابل اليابان مع كوريا الجنوبية أولى المجموعة الثالثة.



وقال يحيى أفضل لاعب في المباراة: مباراة اليوم لم تكن سهلة بالنسبة بالنسبة لنا، حيث كان الشوط الأول متكافئاً بين الفريقين، ولكننا لعبنا بصورة أفضل في الشوط الثاني وتمكنا من حسم النتيجة.

 

 


وأوضح: حققنا الأمر الأهم من خلال الفوز بصدارة المجموعة، حيث أننا نريد هذه المرة الفوز باللقب بعد أن حصلنا على المركز الثاني مرتين من قبل.

 

وأضاف: المستويات التي أقدمها في المباريات هنا هي بفضل العمل الجاد في التمارين، وكذلك بفضل النصائح التي يقدمها لي المدرب والجهاز الفني.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز السعودية على طاجيكستان 5-0 واليابان على الإمارات 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على طاجيكستان 2-0 وتعادل اليابان مع السعودية 0-0.